الأحد 23 ربيع الثاني 1443ﻫ 28-نوفمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق رينيسانس يتطلع للاستثمار فى العقود الآجلة للبيتكوين

صناديق - وكالات

تتطلع شركة رينيسانس تكنولوجيز –  Renaissance Technologies ، إلى بدء استثمار فى عقود البيتكوين الآجلة ببورصة شيكاغو التجارية (CME)؛ وفي حين تكافح العديد من الصناديق المؤسسية، حقق صندوق Medallion الرائد لشركة “رينيسانس” عائد بنسبة 24 ٪ حتى الآن.

يعتبر مؤسس ” رينيسانس تكنولوجيز”، جيمس هاريس سيمونز، أحد أكثر التجار دهاءًا، وتدير شركته صندوق Medallion ، الذي يُنظر إليه على أنه أحد أكبر صناديق التحوط في العالم، ومنذ عام 1999 إلى 2018 ، تمكن صندوق التحوط من تحقيق متوسط عائد 66.1 ٪ سنويًا للمستثمرين وأصحاب المصلحة.

وذكرت “وول ستريت جورنال”، أن صندوق Medallion الذي تبلغ قيمته 10 مليارات دولار قد حقق عائد حتى 14 أبريل بنسبة 24 % بعد الرسوم في عام 2020 ، متجاوزًا مؤشرات السوق التقليدية مثل S&P 500 و DJIA ، اللذين حلق كل منهما أكثر من 8 % من قيمتهما خلال نفس الفترة .

وتمتلك Medallion الضوء الأخضر للتعامل في أداة مالية تعتبر على نطاق واسع وكيلًا للاهتمام المؤسسي بالبيتكوين، وتوفر العقود التي تمت تسويتها نقدًا فى بورصة شيكاغو، التعرض لتحركات الأسعار دون إمكانية الحصول على الملكية الفعلية، وهو مخطط أكثر شيوعًا في وقت متأخر من البدائل الأخرى المستقرة ماديًا.

وسبق الضوء الأخضر ارتفاع الأسبوع الماضي في مراكز الفائدة المفتوحة، وأعلنت بورصة شيكاغو، عن 181 مليون دولار ارتفاعًا في العقود الآجلة لبيتكوين، بزيادة 70 % عن أدنى مستوياتها في مارس، ولكنها لا تزال أقل بكثير من ذروة 2020، بالقرب من 338 مليون دولار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *