الثلاثاء 13 ربيع الأول 1443ﻫ 19-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق سورس يقود تمويل بـ 13 مليون دولار لتعزيز الشاحنات الكهربائية

صناديق - وكالات

تمكنت شركة “أمبلي باور – Amply Power”، الرائدة في تحويل أساطيل النقل للعمل بالكهرباء،

من جمع 13.2 مليون دولار من عدد من المستثمرين، بقيادة “صندوق سوروس  – Soros Fund “، لتعزيز خدمات الشركة، ودعم مستهدفاتها السوقية.

وتساعد الشركة التي يقع مقرها في “ماونتن فيو – كاليفورنيا”، مشغلي المركبات التجارية في التحول إلى الكهرباء من خلال توفير البنية التحتية للشحن والأسعار الثابتة لتزويد مركباتهم بالطاقة اللازمة.

شمل المستثمرون الآخرون في عملية التمويل شركة ( سيمنس للخدمات المالية) والمستثمرين الحاليين مثل: ( Congruent Ventures و PeopleFund و Obinent Ventures.).

وتقوم ” أمبلي ” بإعداد البنية الأساسية للشحن المادي للأساطيل التجارية مثل الحافلات المدرسية وتستخدم برمجياتها لإدارة الشحن، ويساعد المال الشركة على تسليم العقود الحالية والتوسع من عقود المرحلة التجريبية مع الأساطيل ذات الأرقام الفردية إلى تلك التي تسميها نطاق الإنتاج.

قال فيك شاو، الرئيس التنفيذي لشركة “أمبلي” : بعد الخروج من أزمة الفيروس التاجي ، بصرف النظر عما نواجهه في أسعار النفط ، سيستمر عملاء الأساطيل في النظر إلى التنقل الكهربائي كخيار أفضل”.

وتابع: على الرغم من عدم اليقين الاقتصادي الناجم عن الفيروس التاجي – كورونا المستجد، إلا أن جزءًا كبيرًا من أعمال الشركة مع عملاء من القطاع العام، متوقعًا زيادة عدد المركبات التجارية الكهربائية بسبب التفويضات الحكومية التي تتطلب وقودًا أنظفًا، بغض النظر عن تأثير الفيروس.

وبالنسبة لمشغلي المركبات التجارية، يمكن للشركة أن تزيل حاجزًا رئيسيًا أمام الكهرباء، كما يمكن أن تكون الشاحنات التي تعمل بالبطارية أرخص من تلك التي تعمل بالديزل في الولايات المتحدة بحلول عام 2022 وبحلول عام 2021 في أوروبا ، وفقًا لبحث من بلومبرج

وقال إيت جاين، نائب رئيس شركة سيمنس للخدمات المالية:”مرارًا وتكرارًا ، فإن العقبة الرئيسية التي يواجهها معظم طياري الشاحنات والحافلات الكهربائية هي البنية التحتية للشحن.. لذا نقدم بشكل كبير فرصة فريدة لنا وللصناعة لتسريع اعتماد الأسطول عن طريق إزالة هذا التعقيد الذي لا داعي له.”

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *