السبت 11 شوال 1445هـ 20-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق كريس روكوس يستغل أزمة الأسواق ويستهدف جمع مليار دولار

صناديق - وكالات

أعاد الملياردير كريس روكوس فتح صندوق التحوط الخاص به، للحصول على رأس مال جديد، وفقًا لمصدر مطلع تحدث مع وكاله “بلومبرج”.

وقالت “المصادر” إن “روكوس كابيتال مانجمنت”، تجري محادثات مع مستثمرين لجمع ما يصل إلى مليار دولار.

وأضافت إن “روكوس”، الذي اتخذ قرار الاستثمار العام الماضي، يسعى للحصول على المزيد من الأموال، حتى يتمكن من المراهنة بشكل كبير عبر مجموعة من الاستراتيجيات.

وتنضم “روكوس كابيتال”، إلى سلسلة من شركات الاستثمار التي تسعى للحصول على المزيد من الأموال لنشرها وسط تقلبات السوق غير المسبوقة.

وحقق صندوق التحوط الكلي أفضل شهر له على الإطلاق في مارس، مما رفع عوائد العام إلى حوالي 20٪، حيث كانت رهاناتها المختلفة من بين تلك التي كانت تؤتي ثمارها.

وشهدت الشركة، التي بدأت نشاطها في عام 2015 برأس مال أولي من المستثمرين بما في ذلك Blackstone Group LP ، ارتفاع الأصول إلى 12 مليار دولار، وأصبحت واحدة من أكبر اللاعبين في التداول الكلي.

في العام الماضي دمجت “روكوس” المحافظ التي كان يديرها سابقًا المتداولون الأفراد في مجموعة واحدة من الأموال، وقامت بتوسيع فريقها التجاري وفتحت أموالاً جديدة من قبل.

وجمعت الشركة ملياري دولار في عام 2017، وأضافت ما يقرب من 800 مليون دولار أخرى في وقت لاحق من نفس العام، وأعيد افتاحه مرة أخرى العام الماضي للسماح بدخول حوالي 900 مليون دولار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *