الأربعاء 16 جمادى الآخرة 1443ﻫ 19-يناير-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق لدعم جهود المجتمع المحلي في مواجهة كورونا ببريطانيا

صناديق - وكالات

دُشن صندوق خاص بقيمة 50 ألف جنيه استرلينى في مدينتا “ديري” و”سترابين”، للمساعدة في تقديم الدعم وتعزيز الخدمات المجتمعية لمواجهة فيروس كورونا؛ وسيتم إدارة المنح من قبل صندوق Acorn التابع لمؤسسة المجتمع، الذين يقدمون حاليًا خطة المنح ضمن إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

وتعد هذه الأموال جزء من حزمة برنامج المرونة التي تبلغ 280 ألف جنيه استرليني، والتي أعلن عنها ديري سيتي، ومجلس مقاطعة سترابان الأسبوع الماضي.. وسيوفر الصندوق المحلي مبلغًا إضافيًا لتمويل المنظمات المجتمعية المكونة في جميع أنحاء ديري وسترابان الذين يرغبون في التقدم بطلب للحصول على 1000 جنيه إسترليني إلى 2500 جنيه استرليني للاستجابة لتحديات وباء فيروس كورونا.

سيستمر صندوق مجتمع Coronavirus Community NI الواسع في توفير الوصول إلى المنح التي تتراوح قيمتها من 5000 إلى 10000 جنيه إسترليني من خلال تطبيق التمويل نفسه.

ويجب على المتقدمين من منطقة ديري وسترابان استكمال نموذج طلب NI ، للوصول إلى الأموال؛ وحث العمدة ميكايلا بويل الجماعات المحلية على الاستفادة من الدعم،  وقالت: “يسعدني أن أرى هذا الدعم المالي يتم إدارته بسرعة حيث يستمر الضغط على شبكات المجتمع هذه في النمو”.

وسيسمح  لهم هذا الصندوق المجتمعي بتوسيع خدماتهم ، ومواصلة التواصل مع أولئك الذين هم في أمس الحاجة إليها”.

وقالت شونا كيلبي ، موظفة تطوير ودعم صندوق Acorn، إن الجهود ستركز على تقديم الدعم السريع لتعزيز جهود

الصمود المجتمعي جراء تداعيات الوباء الحالية.

وأضافت: “لقد أنشأت هذه الجماعات بالفعل شبكة واسعة على الأرض، حيث تقدم الغذاء والدواء والرعاية إلى الأشخاص الأكثر ضعفاً والمعزولين والمحتاجين، نريد أن نبني على هذه الجهود ونسمح لهذه المجموعات أن تفعل ما تفعله بشكل أفضل لحماية مجتمعاتها المحلية. “

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *