الثلاثاء 22 جمادى الآخرة 1443ﻫ 25-يناير-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق «يونيفيرسا» يعيد مبالغ ضخمه لعملائه للحماية من انخفاض أسعار الأسهم

صناديق - وكالات

أعاد صندوق التحوط ضد المخاطر ” يونيفيرسا – Universa “، الذي يشرف عليه البروفيسور نسيم طالب، مبالغ هائلة للعملاء الذين استثمروا، فيها كحماية من انخفاض أسعار الأسهم.

ونجح الصندوق، الذي تديره “يونيفيرسا إنفستمنتس – Universa Investments ” من ميامي، فى تحقيق عائد سنوي حتى تاريخه بلغ 4،144٪ حتى نهاية الشهر الماضي، وفقًا لخطاب إلى المستثمرين أطلعت عليه بلومبرج.

وقال المدير الاستثماري مارك سبيتزناجل، إن “يونيفيرسا”، كانت قادرة على الاستفادة من العديد من مراكزها ، وتأمين المكاسب  مع الحفاظ على الحماية ضد المزيد من عمليات بيع الأسهم.

كتب “سبيتزناجل” ، 49 سنة : “بالنظر إلى المستقبل، يظل العالم محاصرًا إلى حد كبير في أمام الفقاعات المالية العالمية”، متابعًا: “إن نقاط الضعف النظامية التي خلقتها هذه الفقاعة غير المسبوقة التي تغذيها البنوك المركزية ، والمجازفة المجنونة والساذجة والمرافقة التي تصاحبها، هي التي تجعل هذا الوباء مدمرا للغاية للأسواق المالية والاقتصاد.”

بينما قال “طالب”، في مقابلة أجريت معه في 30 مارس على تلفزيون بلومبرج، إن جائحة مثل تفشي الفيروس التاجي يمكن التنبؤ به، وأن المستثمرين الذين لم يتحوطوا دفعوا الثمن بخسائر فادحة.

وأضاف، أن ما يستحيل التنبؤ به هو توقيت مثل هذا الحدث، ولهذا يجب أن يكون التأمين قائماً في جميع الأوقات. أما “سبيتزناجل”، فتابع:”أعتقد أننا أظهرنا أن طريقة (يونيفيرسا) لتخفيف المخاطر هي الأكثر فاعلية.”

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *