الخميس 5 جمادى الأولى 1443ﻫ 9-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق «SAFT» يدعم بـ 55 مليون دولار لإنقاذ الشركات الصغيرة والمتوسطة بجنوب أفريقيا

صناديق - وكالات

يستعد صندوق “SAFT” الجنوب أفريقي، الذي أنشأه نيكي وجوناثان أوبنهايمر، لتوفير الأموال للشركات التي تأثرت بتداعيا فيروس كورونا “كوفيد 19″، وذلك أعتبارًا من بعد غد، الموافق الجمعة.

وقال خبير اقتصادي، إن الهدف الرئيسي من “SAFT”، هو التخفيف من الأثر الاقتصادي المباشر لأزمة فيروس كورونا، من خلال إبقاء الشركات في الأعمال وحماية الوظائف من أجل التعافي السريع، للوصول للانتعاش الاقتصادي بعد هذا الوباء في جنوب أفريقيا.

وسيقدم الصندوق، بحسب ” businesstech”، دعماً مالياً مباشراً لموظفي الشركات الصغيرة والمتوسطة وصغيرة الحجم في جنوب أفريقيا، الذين يواجهون خطر فقدان وظائفهم أو سيعانون من فقدان الدخل جراء نظم مكافحة فيروس كورونا، بمساهمة أولية تقدر بمليار راند حوالى (55 مليون دولار).

وستدير أربعة من البنوك الرائدة في جنوب إفريقيا بما في ذلك ” نيدبانك – Nedbank “، المخطط بدون تكلفة للصندوق؛ كما تنازلت البنوك عن رسوم الائتمان العادية لجميع القروض الموافق عليها، في إطار برنامج SAFT لتعظيم الأموال المتاحة للمستفيدين.

وكان “نيدبانك”، قد قال إن هذا هو وقت القلق المتزايد لعملائنا من الشركات الصغيرة وموظفيهم، ليس فقط من حيث صحتهم الشخصية ولكن أيضًا من أجل بقائهم الاقتصادي.

وبحسب المدير التنفيذي Ciko Thomas لـ “نيدبانك”، فقد أعلن عن ترحيبه بهذه المبادرة، قائلا:”ستوفر بعض الراحة للشركات الصغيرة ، شريان الحياة لاقتصادنا”، مضيفَا: “سنستمر في البحث عن طرق لدعم عملائنا خلال فترة عدم اليقين هذه، ويشرفنا لعب دور في تسهيل هذه العملية”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *