السبت 7 شوال 1441ﻫ 30-مايو-2020م

مدير صندوق «ليغو بليونير»: الوقت ليس مناسبًا لشراء الأسهم.. حان وقت الانتظار

صناديق - وكالات

أكد مدير الصندوق الذي يشرف على ثروة المليارديرات في صندوق ” Lego Billionaires- ليغو بليونير”، أن أسواق الأسهم لا تزال متقلبة للغاية لتبرير أي عملية مساومة.

وقال سورين ثورب سورنسن، الرئيسة التنفيذية لـ”Kirkbi Group”، المالكة للصندوق، في مقابلة مع وكالة بلومبرج :”هذا ليس الوقت المناسب للشجاعة”.

وأضاف “سورنسن”، الذي يدير محفظة بقيمة 18 مليار دولار، كرئيس تنفيذي لشركة كيركبي: “التقلبات وصلت إلى مستويات تاريخية عالية”، متابعًا أنه بصفته مستثمرًا على المدى الطويل، فإن أفضل استجابة هي “الجلوس بهدوء وتحمل العاصفة”.

تراجعت الأسهم العالمية، مقاسة بمؤشر MSCI العالمي فى بورصة نيويورك، بأكثر من 20 ٪ منذ منتصف فبراير، تاركة العديد من الشركات بأقل من قيمتها.

وقال لاري فينك، الرئيس التنفيذي لشركة ” BlackRock Inc”، في رسالته السنوية إلى المساهمين أن عملية البيع قد خلقت “فرصة جذابة” لبعض العملاء “لإعادة التوازن إلى الأسهم”.

وتابع “سورنسن”: “في مرحلة ما، قد يستغرق الأمر شهرين، ويمكن أن يكون خلال أربعة أشهر.. سنرى الفرص وسنكون جاهزين بعد ذلك”.

وبدلاً من البحث عن استثمارات جديدة ، قال سورنسن إن كيركبي يتطلع للشركات التي يمتلكها بالفعل أن تكون فى أوضاع مناسبة.

إلى جانب ليغو، تمتلك “كيركبي” حصصًا في ISS A / S و Nilfisk A / S و Landis + Gyr AG؛ كما تمتلك 50٪ من شركة Merlin Entertainments ، مشغل حديقة Legoland ، بعد زيادة حصتها العام الماضي.

وقال سورنسن إن الصندوق الذى يمتلك استثمارات في الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وحدد استراتيجية جديدة تتضمن إنفاق المزيد على الطاقة المتجددة، فأن استثمارها القادم يمكن أن يكون في مجالات جديدة مثل تكنولوجيا البطاريات أو كفاءة الطاقة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *