الأربعاء 14 ربيع الأول 1443ﻫ 20-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«مشاركة ريت» يعلن زيادة التسهيلات المصرفية من مصرف الراجحي إلى مليار ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة مشاركة المالية، اليوم الثلاثاء، عن زيادة التسهيلات المصرفية المتاحة لصندوق «مشاركة ريت» مع مصرف الراجحي لتصبح مليار ريال بدلا من 400 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيان لها نشر على «تداول»، إن ذلك يأتي في إطار السعي المستمر لمدير الصندوق في تحسين أداء الصندوق وجاهزيته لاستغلال الفرص المميزة المتاحة في السوق العقارية المحلية والدولية والمتوافقة مع شروطه وأحكامه.

ولفتت إلى استفادة صندوق «مشاركة ريت» من الانخفاض العام في معدلات السايبور فقد تم الانتهاء من التفاوض مع مصرف الراجحي لمراجعة تكلفة التسهيلات المصرفية الممنوحة والمتاحة للصندوق وذلك حتى نهاية مدة عقد التسهيلات.

وأوضحت «مشاركة المالية» في بيانها، أنه يتم تطبيق ذلك بدءًا من عملية تدوير التسهيلات المصرفية القادمة في شهر يونيو 2020 حسب الاتفاقية التي سيتم توقيعها مع المصرف.

و«مشاركة ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل تم إنشاؤه في المملكة العربية السعودية بموجب لائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة.

والهدف الاستثماري الرئيسي للصندوق هو توفير دخل دوري سنوي لمالكي الوحدات وذلك من خلال الاستثمار في أصول عقارية مطورة تطويراً إنشائياً قابلة لتحقيق دخل تأجيري ودوري ومتواجدة بشكل رئيسي في المملكة حيث يتوجب على مدير الصندوق أن يقوم بتوزيع نقدي مرة واحدة سنوياً بحد أدنى وذلك خلال الربع الأول من كل عام وبنسبة لا تقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق.

كما تتنوع أصول الصندوق، الذي تأسس في الأول من أغسطس 2017، في قطاعات عقارية مختلفة مثل: السكنية، الصناعية والضيافة.

يشار إلى أن المحفظة العقارية للصندوق تتوزع بنسبة 83% في المنطقة الشرقية و17% في الرياض.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *