الخميس 5 جمادى الأولى 1443ﻫ 9-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

مكاسب صندوق أبولو للتحوط الائتمانى تقفز بنسبة 6%

صناديق - وكالات

حقق صندوق التحوط الائتماني، الرائد لشركة أبولو العالمية، مكاسب في وقت يعاني فيه معظم منافسيه من خسائر، جراء تداعيات وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وارتفع صندوق استراتيجيات أبولو الائتمانية بقيمة 3 مليارات دولار، الذي يديره جون زيتو بنسبة 6 ٪ تقريبًا خلال الأسبوع المنتهي في 9 أبريل، وفقًا لمصادر مطلعة.

كانت شركة أبولو تجمع بسرعة حيازات في ديون استثمارية مضغوطة في مارس قبل اندفاعها بعد أن بدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي في شراء تلك السندات، وفقا لوكالة “بلومبرج”

كان صندوق أبولو الائتماني قد دخل في مارس بمحفظة صافية قصيرة وأنهى الربع بارتفاع حوالي 4٪، قبل أن يسجل مكاسب إضافية خلال الارتفاع في أبريل.

وقال أحد الخبراء فى السوق، إن الشركة استحوذت على ديون صادرة عن شركات من بينها “جي بي مورغان تشيس وشركاه” و”إنتل كورب” و”سيسكو كورب”.

وأدت جائحة الفيروسات التاجية إلى توقف النشاط الاقتصادي عبر الاقتصادات العالمية الرئيسية، وأجبرت الفوضى التي تلت ذلك في الأسواق الأمريكية، مجلس الاحتياطي الفيدرالي على اتخاذ خطوات غير مسبوقة لمنع انهيار كامل للأسواق.

وأضاف: لقد عانت صناديق التحوط خاصة تلك الموجودة في مجال الائتمان هذا العام، حتى أن بعضها منع الاسترداد من مجمعات الاستثمار الخاصة بها.

وخسر صندوق ائتمان العائد الإجمالي لصندوق التحوط ومقره لندن، “تشاين كابيتال”، ما يقرب من ربع قيمته الشهر الماضي، في حين انخفض “كانيون بارتنرز” بنحو 20 ٪.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *