الخميس 18 رمضان 1445هـ 28-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

«ملكية ريت» تتسلم طلبات من مستأجرين بوقف وتخفيض الإيجار

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «مُلكيّة للاستثمار»، مدير صندوق ملكية عقارات الخليج ريت، عن تسلمها مخاطبات من بعض المستأجرين يطلبون وقف احتساب الإيجار لحين انتهاء فترة المنع وعودة الأعمال لطبيعتها، ويطلب البعض الآخر تخفيض الإيجارات ومنح فترة سماح لحين انتهاء فترة الإجراءات.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الخميس على «تداول»، إن هذه الطلبات تمثل بتاريخ هذا الإعلان ما نسبته 30.24% من إجمالي إيجارات الصندوق لعام 2020.

وبينت أنها تقوم حالياً بدراسة هذه الطلبات لاتخاذ القرار المناسب بشأنها بما يحقق مصالح مالكي الوحدات إلى الحد الذي تسمح به الأنظمة المطبقة في المملكة العربية السعودية، والمبادئ القضائية والشرعية ذات العلاقة بمثل هذه الحالات.

وتوقعت شركة «مُلكيّة للاستثمار»، في بيانها أن يكون هناك أثر سلبي على عوائد الصندوق وكذلك التوزيعات حسب نتائج المفاوضات مع المستأجرين وحسب مدد الإجراءات ومدى تأثيرها على أعمال الصندوق، مشيرة إلى أنها ستقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية ذات علاقة فور توفرها.

كانت الشركة أغلقت الشهر الماضي إغلاق عقار «ويستأفينيو مول» بشكل مؤقت باستثناء الصيدليات ومحلات السوبر ماركت، وذلك تماشياً مع التعليمات الصادرة عن حكومة المملكة وكإجراء احترازي لاحتواء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

كانت هيئة السوق المالية السعودية وافقت في أغسطس 2017 على طرح صندوق الاستثمار العقاري المتداول «مُلكيّة عقارات الخليج ريت» طرحاً عاماً.

ويهدف الصندوق إلى الاستحواذ على عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوري وتأجيري، وتوزيع ما نسبته 90% بحد أدنى من صافي أرباح الصندوق خلال فترة عمل الصندوق وبحد أدنى مرة واحدة سنوياً خلال 90 يوماً من نهاية السنة المالية التي تنتهي في 31 ديسمبر.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *