الأربعاء 21 ربيع الأول 1443ﻫ 27-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«ميركل»: الصناديق الأوربية المشتركة ضرورية للتعافى الاقتصادي

صناديق - وكالات

قالت المستشارة الإلمانية أنجيلا ميركل، إنه يتعين على دول الاتحاد الأوروبي أن تلتزم بإدارة التداعيات الاقتصادية لتفشي الفيروس التاجي “كوفيد 19″، مضيفة أن ألمانيا ستقدم مساهمات مالية أكبر إلى خزائن الاتحاد الأوروبي مما كان متوقعًا في السابق، بحسب “بلومبرج”.

وأضاف “ميركل”، إن ألمانيا ستبلي بلاءً حسناً على المدى الطويل فقط إذا كانت أوروبا على ما يرام، مشيرة إلى أن أكبر اقتصاد في أوروبا لا يمكن أن يكون قويًا صناعيًا ويحافظ على العمالة العالية إذا رأى الجيران والأصدقاء  إنهيار إنتاجهم.

وتابعت ميركل في بثها الصوتي الأسبوعي: “ألمانيا في وضع اقتصادي قوي نسبيًا، وبالتالي هناك دول قلقة أيضا من أنها قد تخرج من هذه الأزمة ضعيفة”، وهذا هو السبب في أن الصناديق المشتركة، التي نعتني بها لها أهمية كبيرة.

وقالت إن الاتحاد الأوروبي يحتاج إلى برنامج تحفيز اقتصادي مع انتهاء الأزمة، لأن الأضرار الاقتصادية ستكون كبيرة، متابعة: أن ميزانية الاتحاد الأوروبي ستلعب دورًا رئيسيًا في تمويل جهود إعادة الإعمار، وأن ألمانيا أيضًا ستضطر إلى الألتزام بأكثر من ذلك بكثير عما كان مخططًا له سابقًا.

وناقش قادة الاتحاد الأوروبي خططهم لإعادة الإعمار خلال مؤتمر عبر الفيديو، وأقروا خطة قصيرة الأجل بقيمة 540 مليار يورو حوالى (584 مليار دولار)، لدعم الشركات والاقتصادات وسط تداعيات فورية من الفيروس التاجي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *