الأربعاء 4 جمادى الأولى 1443ﻫ 8-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«ميفك ريت» يبيع حق منفعة عقار «بلازا 2» بقيمة 78 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي «ميفك كابيتال»، مدير صندوق «ميفك ريت»، عن أن الصندوق سيقوم ببيع حق منفعة عقار بلازا 2 عبر تسوية التزاماته قصيرة الأجل مع طرف ذي علاقة -شركة جسر للتنمية العقارية- وذلك بتحويل ملكية حق منفعة العقار إلى الأطراف الدائنة وذلك بقيمة 78 مليون ريال.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم الأحد على «تداول»، أن شركة جسر للتنمية العقارية هي إحدى شركاتها.

وأشارت إلى أن هذه الصفقة لن تؤثر سلباً على حملة الوحدات حيث إن رأسمال الصندوق سيظل كما هو دون تغيير، موضحة أنه توجد أطراف ذات علاقة في هذه الاتفاقية.

كانت «ميفك كابيتال»، أعلنت مؤخراً أن صافي أصول صندوق «ميفك ريت» بلغت 752.25 مليون ريال بنهاية ديسمبر 2019.. والجدول التالي يوضح البيانات الأساسية للصندوق بنهاية الفترة المذكورة:

وبحسب البيانات ربع السنوية لصندوق «ميفك ريت»، عن الفترة المنتهية في ديسمبر 2019، بلغ إجمالي قيمة المحفظة العقارية بالقيمة الدفترية للصندوق 1181.8 مليون ريال بنهاية الفترة المذكورة، فيما قيمة المحفظة العقارية بالقيمة العادلة 1212.8 مليون ريال.. والجدول التالي يوضح المؤشرات المالية للصندوق:

يشار إلى أن «ميفك ريت»، صندوق استثمار عقاري متداول عام مقفل، متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، وتم إدراج وبدء تداول وحداته في 13 نوفمبر 2018، ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة «ريتس».

ويعد «ميفك ريت» تاسع صندوق عقاري متداول يتم إدراجه في السوق السعودي خلال العام قبل الماضي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *