السبت 22 ربيع الثاني 1443ﻫ 27-نوفمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«ميفك ريت» يتلقى طلبات بتعليق أو تخفيض أو إعادة جدولة أو فسخ الإيجارات

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي «ميفك كابيتال»، مدير صندوق «ميفك ريت»، عن تلقيها بعض الطلبات من مستأجري العقارات التابعة للصندوق تتعلق بتعليق أو تخفيض أو إعادة جدولة أو فسخ بعض الإيجارات نظرا للظروف الحالية المتعلقة بالإجراءات الاحترازية المتخذة من الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم الإثنين على «تداول»، أنه من المتوقع أن تتأثر أعمال الصندوق سلبا بشكل مؤقت، لافتة إلى أنه لا يمكن تحديد الأثر المالي الكامل على أداء الصندوق نتيجة عدم وجود إطار زمني محدد لهذه التدابير الاحترازية.

وأضافت أنها تقوم حالياً بدراسة جميع الخيارات المتاحة التي من شأنها تقليل هذا الأثر السلبي وحماية مصالح مالكي الوحدات مع الأخذ بالاعتبار القوانين واللوائح ذات العلاقة وطبيعة العقود الموقعة مع المستثمرين.

وأشارت إلى أنها تقوم حالياً بحصر الطلبات المتسلمة من المستأجرين ودراسة كل طلب من جميع الجوانب قبل البت فيها بما يتوافق مع الأنظمة واللوائح والقوانين، مبينة أنه سيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية تخص هذا الشأن.

كانت «ميفك كابيتال»، أعلنت مؤخراً أن صافي أصول صندوق «ميفك ريت» بلغت 752.25 مليون ريال بنهاية ديسمبر 2019.. والجدول التالي يوضح البيانات الأساسية للصندوق بنهاية الفترة المذكورة:

وبحسب البيانات ربع السنوية لصندوق «ميفك ريت»، عن الفترة المنتهية في ديسمبر 2019، بلغ إجمالي قيمة المحفظة العقارية بالقيمة الدفترية للصندوق 1181.8 مليون ريال بنهاية الفترة المذكورة، فيما قيمة المحفظة العقارية بالقيمة العادلة 1212.8 مليون ريال.. والجدول التالي يوضح المؤشرات المالية للصندوق:

يشار إلى أن «ميفك ريت»، صندوق استثمار عقاري متداول عام مقفل، متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، وتم إدراج وبدء تداول وحداته في 13 نوفمبر 2018، ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة «ريتس».

ويعد «ميفك ريت» تاسع صندوق عقاري متداول يتم إدراجه في السوق السعودي خلال العام قبل الماضي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *