الخميس 22 ربيع الأول 1443ﻫ 28-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«ميفك ريت» ينهي عقد إيجار مبني إداري مع «تهامة للإعلان» محققاً مكسب 1.7 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي «ميفك كابيتال»، مدير صندوق «ميفك ريت»، عن إنهاء عقد الإيجار الموقع مع شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة والتسويق القابضة والمتعلق بالبرج الإداري بحي الحمراء بمدينة جدة، ونتج عن ذلك مكسب مستحق للصندوق قدره 1.7 مليون ريال.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء على «تداول»، أن ذلك جاء يأتي في إطار حرصها على تحقيق أكبر ضمانة ممكنة لتحصيل الدخل التأجيري من العقارات المملوكة للصندوق والذي من شأنه تعزيز دخله وتوزيعاته النقدية.

وأضافت الشركة أن العقار سيتم إسناد إدارته لمدير عقار جديد يقوم بإدارة المبنى والتعامل مع جميع المستأجرين الحاليين بالمبنى وجذب مستأجرين جدد للمساحات الفارغة مع استغلال المبنى بأفضل شكل ممكن لتعزيز التدفقات النقدية للصندوق.

ولفتت إلى أنه في الأجل القصير ستكون الإيجارات المحصلة أقل من إيجار العقد السابق، ولكن مكاسب إنهاء التعاقد ستعوض هذا الانخفاض.

وتوقعت «ميفك كابيتال» في بيانها، أن يعود الدخل التأجيري للمبنى لمستوياته السابقة بعد عودة الأمور لطبيعتها.

كانت «ميفك كابيتال»، أعلنت مؤخراً أن صافي أصول صندوق «ميفك ريت» بلغت 752.25 مليون ريال بنهاية ديسمبر 2019.. والجدول التالي يوضح البيانات الأساسية للصندوق بنهاية الفترة المذكورة:

وبحسب البيانات ربع السنوية لصندوق «ميفك ريت»، عن الفترة المنتهية في ديسمبر 2019، بلغ إجمالي قيمة المحفظة العقارية بالقيمة الدفترية للصندوق 1181.8 مليون ريال بنهاية الفترة المذكورة، فيما قيمة المحفظة العقارية بالقيمة العادلة 1212.8 مليون ريال.. والجدول التالي يوضح المؤشرات المالية للصندوق:

يشار إلى أن «ميفك ريت»، صندوق استثمار عقاري متداول عام مقفل، متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، وتم إدراج وبدء تداول وحداته في 13 نوفمبر 2018، ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة «ريتس».

ويعد «ميفك ريت» تاسع صندوق عقاري متداول يتم إدراجه في السوق السعودي خلال العام قبل الماضي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *