الأربعاء 23 جمادى الآخرة 1443ﻫ 26-يناير-2022م
ADVERTISEMENT

«مُلكيّة ريت»: الجزء المغلق من «ويست أفينيو» يمثل 28% من إجمالي إيجارات الصندوق

صناديق - وكالات

أعلنت شركة «مُلكيّة للاستثمار»، عن أن الجزء المغلق حالياً من عقار «ويست أفينيو» يمثل ما نسبته 28% من إجمالي إيجارات صندوق «مُلكيّة عقارات الخليج ريت».

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الخميس على «تداول»، إنها تسلمت إفادة من المستأجر الرئيسي لعقار «ويست أفينيو مول» بأن نسبة الإيجارات للجزء الذي لم يتأثر بالإغلاق الكامل وهو الأسواق المركزية والصيدلية تمثل ما نسبته 13 % من إجمالي إيجارات ويست أفينيو.

وأفادت بأنها قامت وستقوم بكل ما من شأنه الحفاظ على مصالح مالكي وحدات الصندوق إلى الحد الذي تسمح به الأنظمة المطبقة في السعودية، والمبادئ القضائية والشرعية ذات العلاقة بمثل هذه الحالات، وذلك في ظل القرارات التي اتخذتها الجهات المختصة بما في ذلك تمديد لفترة الحظر لتصبح 24 ساعة في عدة مدن رئيسية في المملكة.

وأشارت «مُلكيّة للاستثمار» في بيانها، إلى أنه لا يمكن تحديد الأثر الناتج عن الأحداث السابقة في الوقت الحالي إلى حين انتهاء الأزمة الحالية، متوقعة أن تتأثر أعمال الصندوق سلباً نتيجة لذلك.

كانت هيئة السوق المالية السعودية وافقت في أغسطس 2017 على طرح صندوق الاستثمار العقاري المتداول «مُلكيّة عقارات الخليج ريت» طرحاً عاماً.

ويهدف الصندوق إلى الاستحواذ على عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوري وتأجيري، وتوزيع ما نسبته 90% بحد أدنى من صافي أرباح الصندوق خلال فترة عمل الصندوق وبحد أدنى مرة واحدة سنوياً خلال 90 يوماً من نهاية السنة المالية التي تنتهي في 31 ديسمبر.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *