الأربعاء 4 ربيع الأول 1442ﻫ 21-أكتوبر-2020م

«هكبه» تحصل على تصريح «ساما» بتقديم الحلول الادخارية للأفراد

صناديق - الرياض

أعلنت شركة هكبه، المتخصصة في قطاع التقنيات المالية، اليوم السبت، عن حصولها على تصريح من مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» لتقديم الحلول الادخارية للأفراد.

وقالت الشركة في تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي على «توتير»: «بحمد الله وتوفيقه أعلنت ساما اليوم عن تصريح لـ (هبكه) لتقديم الحلول الادخارية للأفراد.. كل الشكر لفريق هكبه ومستثمرينا وللداعمين».

وفي وقت سابق اليوم كشفت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، عن التصريحَ لعدد 9 شركات متخصصة في مجال التقنية المالية، التي تمثل دفعة جديدة للعمل تحت مظلة البيئة التجريبية التشريعية، لتنضم بذلك إلى قائمة الشركات المصرح لها سابقاً في الدفعتين السابقتين، ليصبح إجمالي الشركات التي تم التصريح لها من قِبل مؤسسة النقد 30 شركة.

وقالت «ساما» في بيان لها، إن هذه الدفعة الجديدة من الشركات في البيئة التجريبية؛ تأتي في إطار سعي مؤسسة النقد لإنجاز وتعزيز رقمنة الخدمات المالية والدفع نحو التحول الرقمي بالقطاع المالي، بما يتوافق مع متطلبات وأهداف برنامج تطوير القطاع المالي أحد برامج رؤية المملكة 2030.

تجدر الإشارة إلى أن «هكبه» هي شركة تقنية مالية تقدم أول منصة ادخار تعاوني في المملكة، تتماشى مع أهداف رؤية 2030 ووثيقة تطوير القطاع المالي، حيث تسعى للمساهمة في رفع الشمول المالي للأفراد في السعودية والدول التي تعمل بها (دولة الإمارات، مملكة البحرين) وبما يتفق مع أهداف التنمية المستدامة الصادرة من الأمم المتحدة.

وتقوم «هكبه» حالياً بتقديم حل متكامل لـ(الجمعية المالية) أو ما تعرف بالدورية المالية الأفراد بكل يسرٍ وسهولة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *