الثلاثاء 22 جمادى الآخرة 1443ﻫ 25-يناير-2022م
ADVERTISEMENT

واشنطن: 200 مليار دولار إضافية لتمويل صندوق الأعمال الصغيرة

صناديق - وكالات

تجري إدارة الرئيس دونالد ترامب، محادثات مع أعضاء مجلس الشيوخ، للحصول على 200 مليار دولار إضافية لتمويل قروض الشركات الصغيرة التي تضررت من جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، بحسب صحيفة فاينتشيال تايمز.

قال ميتش ماكونيل، زعيم الأغلبية الجمهورية والشيوخ في ولاية كنتاكي، إنه يجب توسيع برنامج إنقاذ الأعمال الصغيرة بشكل عاجل إلى ما يتجاوز 350 مليار دولار المخصصة حاليًا، نظرًا لارتفاع مستوى الطلب.

وأضاف ماكونيل: “بفضل العمل الشاق الذي تقوم به الشركات الصغيرة والمقرضون، فقد هبطت بالفعل مليارات الدولارات، وهناك عشرات المليارات الأخرى قيد الإعداد بالفعل”، متابعًا:” يتم حفظ الوظائف حرفياً أثناء حديثنا.. ولكن أصبح من الواضح بسرعة أن الكونغرس سيحتاج إلى توفير المزيد من التمويل أو أن هذا البرنامج الحاسم قد يجف “.

وقام ماركو روبيو ، السناتور الجمهوري عن فلوريدا ورئيس لجنة الأعمال الصغيرة، بالتغريد قائلا :”إنه كان يعمل مع وزارة الخزانة الأمريكية بناء على طلب للكونغرس للحصول على مزيد من المال، وأنه يعتقد أن هناك حاجة إلى 200 مليار دولار إلى 250 مليار دولار”.

ورفضت وزارة الخزانة التعليق، وقال مسؤولو إدارة ترامب ، بمن فيهم الرئيس الأمريكي ، باستمرار إنهم على استعداد لتجديد الصندوق إذا لزم الأمر.

كان البرنامج، الذي يسمح للشركات الصغيرة بالحصول على قروض مدعومة من إدارة الأعمال الصغيرة والاحتفاظ بالمال إذا احتفظت بالجزء الأكبر من قوتها العاملة، يمثل ركيزة أساسية في حزمة التحفيز التي تبلغ قيمتها 2 تريليون دولار والتي تم تمريرها إلى القانون الشهر الماضي.

وقال “روبيو” إن برنامج  SBA”” لقروض البرامج والمشروعات الصغيرة،  لا يزال يواجه بعض المشاكل ولكنه يتحسن بشكل مطرد، معربًا عن ثقته في أن المقرضين سيدعمون السعة الإضافية.

وتوقعت “تشيس”، التي تعد شبكة فروعها في الولايات المتحدة في المرتبة الثانية بعد “Wells Fargo’s”، زيادة كبيرة في الطلبات، بعد أن بدأت عملية تقديم الطلبات الجديدة عبر الإنترنت في وقت متأخر قبل يومين، ولم يقدم البنك تفاصيل عن عدد الطلبات التي تلقاها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *