الجمعة 19 رمضان 1445هـ 29-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

«جدوي ريت الحرمين»: إعفاء إيجارات جميع العقارات لا يزال مستمراً

صناديق - الرياض

أكدت شركة جدوى للاستثمار مدير صندوق «جدوي ريت الحرمين»، أنه لا يزال إعفاء إيجارات جميع عقارات الصندوق المدرة للدخل مستمراً حتى تاريخه.

وقالت الشركة في بيان نشر اليوم الثلاثاء على «تداول»، إنها تتابع الأحداث الحالية، حيث لا تزال الإجراءات الاحترازية قائمة من إيقاف مؤقت لتأشيرات العمرة والزيارة وكذلك إيقاف العمرة مؤقتاً للمواطنين والمقيمين في المملكة، إضافةً إلى إيقاف الرحلات الدولية والداخلية.

وتوقعت أن يكون الأثر الناتج عن الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، سلبي على توزيعات أرباح الصندوق خلال النصف الأول من 2020.

وأضافت جدوى للاستثمار في بيانها، أنه نظراً لعدم وجود مدة زمنية محددة للعمل بتلك الإجراءات الاحترازية، فإنه يتعذر تحديد الأثر بدقة على الصندوق.

وأشارت إلى أنها ستقوم بمتابعة الأحداث والإعلان عن أي تطورات جوهرية مستقبلية والعمل على تأجير العقارات لاستخدامات بديلة.

كان «جدوي ريت الحرمين» قد أعلن في 9 مارس الماضي عن تعليق عقود إيجار فندق «ثروات الأندلسية» وفندق «ثروات التقوى» وعقار مبنى الصيدلية، في ظل التدابير الاحترازية الحكومية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

ويعد «جدوي ريت الحرمين» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية ومدرج في السوق المالية السعودية (تداول).

ويعمل الصندوق وفقاً للائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة الصادرة عن هيئة السوق المالية.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إدراج صندوق «جدوي ريت الحرمين» وبدء تداول وحداته في «تداول» في 30 أبريل 2017، ويبلغ رأسماله 660 مليون ريال.

ويكمن الهدف الرئيسي للصندوق في توفير دخل دوري لمالكي الوحدات عن طريق الاستثمار في أصول عقارية مدرة للدخل متواجدة في المملكة العربية السعودية وبالتحديد في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك في مختلف القطاعات العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *