الجمعة 19 رمضان 1445هـ 29-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

صندوقا «كريسبين أودي» يحققان مكاسب قوية رغم جائحة كورونا

صناديق - وكالات

حقق صندوقا استثمار مشتركان تديرهما شركة الاستثمار كريسبين أودي نتائج ملفتة للنظر في مارس عندما تراجعت الأسواق المالية نتيجة لوباء كورونا.

وحقق صندوق أودي صوان”، الذي تبلغ قيمته 294 مليون جنيه استرليني ، وهي استراتيجية طويلة الأجل للأسهم يشرف عليها مدير صندوق التحوط البارز أودي ، عائدًا بنسبة 19.8 % في مارس ، ليصل أداءه خلال الربع الأول إلى 8.3 %.

كما حقق صندوق أودي أوديسي الذي تبلغ قيمته 73 مليون جنيه استرليني ، وهي استراتيجية كلية تراهن على اتجاهات السوق الواسعة ويديرها Tim Bond ، عائدًا بنسبة 15.8 % الشهر الماضي ، مما رفع أداء الربع الأول إلى 27.4 % ، وفقًا لبيانات من كيبلير بارتنرز ..

وتفوق كلا الصندوقين هذا العام على صندوق أودي الأوروبي ، وهو أحد استراتيجيات صندوق التحوط الرئيسية لأودي، الذي ارتفع بنسبة 6.5 % في نهاية الربع الأول بعد زيادة بنسبة 21 % في مارس.

وكانت صناديق صوان وأويسي متراجع إلى حد كبير على الأسهم خلال الاتجاه الصعودي الطويل ، وانخفضت بشكل ملحوظ بين عامي 2016 و 2018. ولكن تم تعزيزها من خلال انهيار أسواق الأسهم هذا العام.

ويقدم العديد من مديري صناديق التحوط نسخًا من استراتيجياتهم الرئيسية التي تتوافق مع قواعد صناديق الاستثمار الأوروبية التي تسمح للمستثمرين بالتداول يوميًا بدلاً من مطالبتهم بإغلاق أموالهم لفترة طويلة.

وتمتعت صناديق Ucits ، المعروفة ببدائل سائلة ، بمبيعات قوية على مدى العقد الماضي وتطورت إلى قطاع مع أصول بقيمة 220 مليار جنيه استرليني في نهاية عام 2019.

وحقق قطاع Ucits للسوائل السائلة متوسط خسارة غير مرجح بنسبة 5 % في مارس ، ليصل تراجعه خلال الربع الأول إلى 6.6 % ، وفقًا لتحليل كيبلر ، الذي يغطي حوالي 90 % من سوق Ucits الأوروبية البديلة.

وقال جورج ريوتر ، الشريك في كبلر ، “التقلبات في مارس قضت على المكاسب التي حققتها العديد من التحولات السائلة في وقت سابق من العام”. “قطاعات مثل المراجحة المندمجة والاستراتيجيات التي تعتمد على الأحداث والتي كانت تاريخياً أداءً متسقًا للغاية في فجأة في مارس”.

وأضاف: “كان أداء المديرين الذين تبنوا استراتيجيات دفاعية أفضل أفضل ولكن كان هناك تشتت كبير في الأداء بين الصناديق في كل قطاع فرعي.”

وحقق صندوق الحماية الديناميكية لشركة LGT Capital ، الذي يديره المدير البديل المملوك لـ Princely House of Liechtenstein ، عائدًا بنسبة 20.7 % الشهر الماضي ، مما يجعله الأفضل أداءً في مارس.

وكان صندوق Vivace التابع لشركة H2O Asset Management هو الأسوأ أداء في مارس ، بانخفاض 63.9 % الشهر الماضي. وحذرت H2O ، وهي شركة تابعة لبنك Natixis الفرنسي ، العملاء الشهر الماضي من أن أموالها تواجه خسائر “كبيرة بشكل مدهش” بسبب الرهانات على السندات والعملات التي تراجعت. خسرت صناديق أليجرو ، وفرص L / S العالمية ، ومولتي ريترنوز H2O 44.9 % ، و 35 % و 25 % على التوالي الشهر الماضي.

وأظهر تحليل كيبلر أن صندوق إيغنيو من شركة Quadriga Asset Manager ومقره مدريد ، وهو إستراتيجية متعددة الأصول ، كان الأفضل أداءً لهذا العام مع عائد بنسبة 42.6 %.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *