الجمعة 19 رمضان 1445هـ 29-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

«لوسيد موتورز» المدعومة من صندوق الاستثمارات العامة تفتح الحجز المسبق على سيارة «لوسيد أير» بالشرق الأوسط

صناديق - الرياض

أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية «لوسيد موتورز» المدعومة من قبل صندوق الاستثمارات العامة السعودي، اليوم، عن بداية تلقي طلبات الحجز المبكر في الشرق الأوسط على «لوسيد أير» أول سيارة سيدان من إنتاج الشركة.

ومن المزمع أن تكون بداية فتح باب طلب الحجز لـ «لوسيد أير» في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، حيث إن اختيار هذه الأسواق تم بناء على حجم السوق والطلب المتوقع على المركبات المتقدمة تقنياً.

وتتوقع «لوسيد موتورز» التي تتبنى تطبيق معايير جديدة للنقل من خلال سياراتها الكهربائية الفارهة، المزيد من التوسع في أسواق المنطقة خلال المستقبل القريب، وسوف تبلغ رسوم الحجز في البلدين قرابة 1000 دولار (3800 ريال سعودي أو مثيل هذا المبلغ بالدرهم الإماراتي)، مع توقع أن يتسلم العملاء سياراتهم في أواخر العام 2021.

يذكر أن تصميم السيارة «لوسيد أير» ينفرد بتقنية مبتكرة خاصة تجمع بين الكفاءة وقوة الأداء.

وطورت «لوسيد موتورز» مجموعة توليد طاقة كهربائية متكاملة بتقنيات تمتلك ريادتها عالمياً؛ بما في ذلك مجموعة البطارية، والمحركات، وإلكترونيات، والبرمجيات، وجميعها يعمل بجهد فائق يتجاوز 900 فولت لتحقيق مستوى عالٍ من الكفاءة، بما يمثل مقياساً جديداً لسيارة هي الأقوى على مستوى العالم بالنظر إلى حجمها ووزنها.

ومن المتوقع أن «لوسيد أير» ستقطع مسافة تتجاوز 400 ميل دون الحاجة إلى شحن البطارية وبقوة تصل إلى ألف حصان.

وعن هذه الخطوة، يقول بيتر رولينسون، الرئيس التنفيذي والرئيس التقني في شركة «لوسيد موتورز»: «لدى الشرق الأوسط مكانة فريدة تساعد على نمو سوق السيارات الكهربائية في مختلف أنحاء العالم. نحن متحمسون للغاية لطرح السيارة (لوسيد أير) في المنطقة التي نتوقع أن تكون سوقاً رئيسية».

وأضاف رولينسون: «في ظل ما تشهده دول المنطقة من أنشطة كبيرة ترمي إلى تنويع مصادر الاقتصاد والاعتماد على قطاعات وصناعات جديدة علاوة على الصناعات التقليدية، مع استكشاف سبل الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، ومنها الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، فإن شركة لوسيد موتورز تمتلك المقدرة على تغطية حجم الطلب المتوقع على السيارات الكهربائية المستدامة ذات التقنية الفائقة التي تلبي احتياجات عملائها بما يتماشى مع طبيعة المنطقة، وخاصة داخل المدن، مع عدم التفريط في خصائص قوة الأداء والفخامة والرفاهية بدرجات لا مثيل لها».

يشار إلى أن شركة «لوسيد موتورز» ستطلق نموذجها الإنتاجي الأول للسيارة «لوسيد أير» خلال العام 2020.

وبالإضافة إلى الكشف عن التصميمات الداخلية والخارجية للسيارة في شكلها النهائي، ستعلن الشركة كذلك عن تفاصيل جديدة حول مواصفات الإنتاج والخصائص والكماليات المتاحة ومعلومات عن الأسعار.

وتعكف الشركة حالياً على تطوير ما تستهدف أن تكون السيارة الكهربائية الأكثر تقدماً في العالم، بما في ذلك مجموعات البطارية بكثافة طاقة غير مسبوقة، والمحركات الكهربائية القوية بكل فعالية وكفاءة.

وصنعت الشركة كذلك أكثر من نصف عدد النماذج الأولية التجريبية (80 سيارة) من «لوسيد أير» في مقر الشركة بوادي السيليكون، والتي تستخدم خطوات الاختبار الشاملة مع التحقق من الديناميكيات الرئيسية للسيارة، وكذلك اختبار الاصطدام والأمان لضمان سلامة الركاب داخل السيارة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *