الأحد 11 ربيع الأول 1443ﻫ 17-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

23 % خسائر صندوق «سكاى كابيتال».. والمستثمرين يطالبون بأموالهم

صناديق - وكالات

قال أنتوني سكاراموتشي، مؤسس “سكاي بريدج كابيتال”، إن المستثمرين في الصندوق الخاص به،

طالبوا باسترداد مئات الملايين من الدولارات، بعد أن تكبد الصندوق خسارة بنسبة 23٪، في مارس  عندما توترت استثمارات مديري صناديق التحوط، التي تركز على الديون، وفقا لتقرير نقلته  “رويترز”.

وأعلن “سكاراموتشي”، عن المحفظة الرئيسية للشركة، المسماة “سلسلة جي”، فى رسالة له مؤرخة في 23 أبريل، “أن عمليات الاسترداد كانت حوالي 9.3٪ تقريبًا من الأصول، اعتبارًا من 31 مارس الماضي”، حيث تدير الشركة 7.7 مليار دولار من الأصول.

فيما قامت “سكاي كابيتال”، التي تستثمر مع عدد من صناديق التحوط، بدورها بتقديم تعويضات بأكثر من مليار دولار، لهؤلاء المديرين من أجل سداد مستثمريها والتحول حول استثماراتها.

وقال “سكاراموتشي”، أحد أشهر المديرين التنفيذيين في صناعة صناديق التحوط، إن عددًا من الشركات التي تستثمر فيها “سكاي كابيتال” بما في ذلك : (  Bayview Liquid Credit Strategies و Metacapital Mortgage Opportunities و Medalist Partners Harvest و Tempo Volatility )، علقت طلبات الاسترداد، مما يعني أن المستثمرين لا يمكنهم سحب أموالهم الآن.

وكتب “سكاراموتشي” عن خسارة الشركة البالغة 23.3٪ في مارس ، والتي تركت المحفظة منخفضة بنسبة 22.79٪ في الربع الأول: “نحن محرجون من هذا الأداء”.

وتابع قائلاً: “علينا أن نفعل ما هو أفضل.. وسنفعل” ، مشيرًا إلى أن الصندوق قام باستثمار 170 مليون دولار مع مدير صندوق التحوط كانيون بارتنرز بقيمة 22 مليار دولار في 1 أبريل ، بعد أن انتظر دورة ائتمان متعثرة للقيام بالاستثمار.

وعاد راي نولت، كبير مسؤولي الاستثمار في”سكاي كابيتال” منذ فترة طويلة، بعد أن تحول إلى منصب استشاري بدوام كامل لمدة عامين على الأقل؛ وقال سكاراموتشي: “إنه منشغل بفرصة قيادة فريق الاستثمار، ومرة أخرى  تحقيق العوائد الجذابة التي ميزت السنوات الخمس عشرة الماضية”.

وكشفت رسالة “سكاراموتشي” إن صناديق (  أنجيلو جوردون للرهن العقاري ، وصناديق ميداليست بارتنرز هارفست ، وصناديق أكسونك لفرص الائتمان ) ،  أضرت بـ”سكاي بريدج كابيتال” أكثر من غيرها، مشيرة إلى أن الأموال “لم يتم تغطيتها بشكل كاف بالنسبة لأقرانهم”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *