الأحد 1 جمادى الأولى 1443ﻫ 5-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

3 مليارات دولار لتدشين أكبر صندوق أصول متعثرة في العالم

صناديق - وكالات

تسستهدف شركة  باسيفيك انفستمنت مانجمنت كومباني  “بيمكو – Pimco”، والتى يقع مقرها الرئيسي في كاليفورنيا، لجمع المال لتأسيس أكبر صندوق ديون للأصول المتعثرة على الإطلاق، وفقا لمصادر مطلعة تحدثت لوكالة “بلومبرج”.

وتتوقع “بيمكو” جمع  ما لا يقل عن 3 مليارات دولار لصندوقها الجديد، وفقا لمصادر رفضوا الكشف عن هويتهم لمناقشة تلك المسألة بدون قيود، قالوا إن المؤتمر المزمع تنظيمه لهذا الغرض سيركز على الديون المجهدة والمتعثرة، وكذلك الشركات ذات الوصول المحدود لرأس المال.

بدأ التسويق للصندوق الجديد في العام الماضي، والآن يتوافق مع انخفاض السوق في الشهر الماضي، والذي تضاعف خلاله كمية الأصول المتعثرة فى غضون أيام حوالي أربعة أضعاف.

وتقوم مجموعة من مديري الأموال الآخرين بجمع الأموال لملاحقة الأصول ذات الأسعار المتهاوية، ، بما في ذلك: (Highbridge Capital Management و Sculptor Capital Management و Knighthead Capital Management).

وستكون محفظة  “بيمكو” الجديدة، أكبر من أي من تلك الصناديق، ويخطط المديرون لمحاكاة استراتيجيات صندوقي بيمكو السابقين لفرص الشركات إلى حد كبير، لكن هذا الصندوق سيقزمهما في الحجم، والتى تبلغ أمولهما حوالي 200 مليون دولار و 1.5 مليار دولار، على التوالي،  وفقًا لوثائق الشركة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *