الثلاثاء 8 ربيع الأول 1444ﻫ 4-أكتوبر-2022م
ADVERTISEMENT

30 % تراجعًا في أصول صندوق مايكل هينتز الرئيسي «CQS»

صناديق - وكالات

يعانى صندوق التحوط الذى يديره مايكل هينتز، بقيمة 3 مليارات دولار، من أسوأ بداية له على الإطلاق منذ بداية العام الجارى، بعد أن تراجعت رهانات الائتمان المهيكلة، جراء أزمة فيروس كورونا “كوفيد 19”.

تظهر التقديرات الأولية لصندوق الفرص الاتجاهية الرائد “CQS”،  الذي يديره ” هينتز”، أنه يتجه نحو تراجعات بنسبة 30٪ على الأقل في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري 2020، وفقًا لمصادر مطلعة على الأرقام، وقد تكبد معظم الخسائر في شهر مارس.

وتتمثل إحدى الاستراتيجيات الرئيسية للصندوق في بيع حماية قصيرة الأجل للبنوك الاستثمارية على مئات من السندات ذات الدرجة الاستثمارية والعائدات العالية، كما  أن النفقات الأولية للصندوق ليست سوى جزء من إجمالي القيمة الاسمية المستحقة للسندات، وإذا لم تتعثر السندات في الوقت الذي تنتهي فيه الحماية ، فإن CQS تأتي في القمة؛ ولكن يمكن التراجع عن الرهان عن طريق التخلف عن السداد بين الاعتمادات الأساسية.

وبحسب تقارير اقتصادية، ونظرًا لأن خطر التأمين على الائتمانات، مثل شركة النفط والغاز المنتجة لشركة Chesapeake Energy Corp وشركة الطيران Deutsche Lufthansa AG ، بدأ في الارتفاع وسط اضطراب السوق، واضطرت CQS إلى بيع أصول أخرى في المحفظة لتقديم المزيد من الضمانات مقابل عمليات المقايضة .

وقال مصدر، إن صندوق منفصل عن CQS يركز على الأوراق المالية المدعومة بالأصول، انخفض أيضا للربع وفقا للتقديرات الأولية، وقالوا إنه كان يتجه نحو انخفاض بنسبة 40٪ على الأقل، وطلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن الأرقام ليست عامة، ولا تزال أرقام الأداء لم تخرج فى صيغتها النهائية.

وفي الوقت نفسه، حقق صندوق القيمة النسبية العالمي CQS ، الذي بدأ التداول في يناير برأس مال أولي يبلغ حوالي 100 مليون دولار، أكثر من 40 ٪ خلال الربع الأول، في حين أن صندوق ماكرو الآسيوي للشركة عاد بنسبة 11 ٪ تقريبًا .

واستطاع CQS ، وهي واحدة من أكبر شركات صناديق التحوط التي تركز على الائتمان في أوروبا، إدارة 19.3 مليار دولار في نهاية فبراير.. وCQS هو مدير أصول متعدد الإستراتيجيات يركز على الائتمان، أسسه السير مايكل هينتز عام 1999.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.