الأحد 23 ربيع الثاني 1443ﻫ 28-نوفمبر-2021م
ADVERTISEMENT

30 مجموعة صناعية أمريكية تطالب ترامب بإنشاء صندوق لـ«حماية الشركات»

صناديق - وكالات

حثت أكثر من 30 مجموعة صناعية، الإدارة الأمريكية على إنشاء صندوق لإنعاش الشركات التي تضررت من انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19″، بعد أقل من أسبوع من سن حزمة تحفيز بقيمة 2 تريليون دولار.

ووفقًا لرسالة تقدموا بها إلى الرئيس دونالد ترامب ووزير الخزانة ستيفن منوشين؛ فإن الصندوق المقترح الذي سيديره مسؤول خاص، سيوفر الحماية للشركات لمساعدتها على الاحتفاظ بالموظفين وإعادة تعيينهم، والحفاظ على المزايا، ومواكبة النفقات.

وقالت المجموعات في الرسالة: “على الرغم من أن برامج القروض التي وضعها قانون CARES توفر دفعة أولى للدعم الاقتصادي، فإن السيولة الإضافية ستكون مطلوبة للصناعات والشركات الضعيفة لتجنب أزمة اقتصادية نظامية غير مسبوقة”.

وتمثل تلك صناعات فى قطاعات مختلفة أبرزها: “العقارات والتأمين إلى الفنادق وأصحاب المسارح ، وحتى إدارة النفايات وإعادة التدوير”.

وتتضمن حزمة الإنقاذ التى جرى إقرارها، 500 مليار دولار للصناعات المتضررة، و290 مليار دولار لتمويل مدفوعات تصل إلى ثلاثة آلاف دولار لملايين الأسر، وتشمل أيضا 350 مليار دولار قروضا للشركات الصغيرة، و250 مليار دولار للتوسع فى إعانة البطالة، والباقى للمستشفيات والأنظمة الصحية المتصلة بعلاج المصابين بكورونا.

وتعانى الشركات في جميع أنحاء الولايات المتحدة من الآثار المضاعفة لوباء “كوفيد 19″، والذى نتج عنه التباطؤ في النشاط الصناعي، وارتفاع نسب البطالة، ودفع أصحاب العمل إلى الإعلان عن الإجازات لآلاف العمال.

وتشمل المجموعات التي وقعت على الرسالة كل من : (الرابطة الأمريكية للفنادق والإقامة، الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين، الجمعية الأمريكية للتأمين ضد إصابات الممتلكات، الرابطة الوطنية لأصحاب المسرح، رابطة بائعي الكتب الأمريكية).

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *