الخميس 5 جمادى الأولى 1443ﻫ 9-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

55 % انخفاضا في صندوق «زيمر للطاقة»

صناديق - وكالات

سجل صندوق زيمر للطاقة أسوأ ربع له على الإطلاق بعد انخفاضه بنسبة 46٪ في مارس مع انخفاض أسواق النفط.

وانخفض الصندوق بنسبة 55 ٪ في الربع الأول ، وفقًا لخطاب المستثمر الذي اطلعت عليه بلومبرج ولدى الصندوق ، الذي كان يدير مليار دولار في نهاية يناير ، نحو 500 مليون دولار من الأصول.

وتراجع خام برنت إلى أدنى مستوياته الشهر الماضي منذ نحو عقدين فيما قضى تفشي وباء كورونا على الطلب على النفط الخام وسط زيادة العرض التي تهدد بقاء منتجي النفط واقتصادات الدول المعتمدة على النفط. وانخفض برنت إلى حوالي 22 دولارًا للبرميل في نهاية مارس من حوالي 70 دولارًا في بداية العام.

لم يكن لدى صندوق زيمر للطاقة ، الذي بدأ في أكتوبر 2014 ، فرصة كبيرة في هذه الأسواق. وهي متحيزة منذ فترة طويلة ، مما يعني أنه في الغالب تراهن على ارتفاع المخزونات.

ويركز الصندوق على مجالات تشمل مرافق الكهرباء والغاز ، ومنتجي الطاقة المتجددة والمستقلة ، وشركات البنية التحتية الوسطى والمستكشفين والمنتجين. أسوأ عام تقويمي كان عام 2015 ، عندما فقد ما يقرب من 9 ٪.

وتم تصنيف الصندوق وفقًا لمؤشر العائد الإجمالي للبنية التحتية MLP للبنية التحتية ، والذي انخفض بنسبة 48 ٪ في مارس و 58 ٪ في الربع.

ورفض متحدث باسم الشركة ومقرها نيويورك والتي تشرف على نحو 3.4 مليار دولار التعليق.

وخسر الصندوق 4.7٪ الشهر الماضي و 4٪ للربع.

وبدأ الصندوق ، الذي يستثمر في المرافق بما في ذلك شركات الكهرباء والغاز والاتصالات ، التداول في عام 1997 ولم يمر عليه عام من الانخفاض.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *