الخميس 5 جمادى الأولى 1443ﻫ 9-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

90 % انخفاضا في صافي الدخل ببنك «ويلز فارجو»

صناديق - وكالات

انخفض صافي دخل ويلز فارجو بنسبة 90 % تقريبًا ، حيث أدى التأثير الاقتصادي لانتشار كورونا إلى زيادة “غير مسبوقة” في احتياطيات خسائر القروض وكذلك عمليات الشطب في محفظة الأوراق المالية للبنك، حسبما أفادت صحيفة فاينتشيال تايمز,

وجاءت نتائج الربع الأول البالغة 653 مليون دولار بعد زيادة احتياطيات الخسائر بمقدار 3.1 مليار دولار وخفض قيمة الأوراق المالية بمقدار 950 مليون دولار. وبلغت ربحية السهم الواحد سنتًا أقل بكثير من 33 سنتًا التي توقعها محللو وول ستريت. وبلغت الضربة الناتجة عن زيادة الاحتياطي وعمليات الشطب 73 سنتًا للسهم.

وقال كبير المسؤولين الماليين جون شروزبري أنه على الرغم من آثار الوباء ، استمر البنك في رؤية نشاط كبير للعملاء. وأضاف: “نمت القروض التجارية بمقدار 52 مليار دولار ، وزادت الودائع بمقدار 54 مليار دولار ، وأنشأنا 48 مليار دولار من قروض الرهن العقاري السكنية ، وجمعنا 47 مليار دولار من رأسمال الديون لعملائنا”.

وأشار البنك إلى أنه في شهر مارس وحده ، سحب العملاء التجاريون 80 مليار دولار من خطوط الائتمان الخاصة بهم.

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء ، أعلن بنك جيه بي مورجان أنه خصص 6.8 مليار دولار إضافية لتغطية خسائر القروض ، مما أدى إلى انخفاض صافي دخل البنك بنسبة 69 في المائة خلال الربع.

وقالت ويلز فارجو إن 370.000 من عملائها عبروا عن اهتمامهم بالمشاركة في برنامج حماية الراتب ، وهو برنامج قروض لمنح الحكومة الأمريكية للشركات الصغيرة.
أعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأسبوع الماضي أنه سيرفع “مؤقتًا” سقف الأصول الذي حد من نمو ويلز منذ عام 2018 بعد فضيحة حسابات البنك المزيفة ، حتى يتمكن من تقديم المزيد من القروض كجزء من برنامج حماية الرواتب. برنامج إقراض الشوارع الرئيسي للشركات المتوسطة.

وسيطلب مجلس الاحتياطي الفيدرالي من ويلز تقديم أي أرباح يكسبها بموجب البرامج إلى الخزانة أو المؤسسة الخيرية.

وانخفضت أسهم ويلز فارجو بنسبة 13 % منذ أواخر فبراير ، عندما بدأت مخاوف الفيروسات التاجية تهدل الأسواق لأول مرة. وارتفعت بنسبة 3 % تقريبًا في تعاملات ما قبل السوق يوم الثلاثاء ، تماشيًا مع ارتفاع إجمالي للسوق قليلاً.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *