السبت 22 ربيع الثاني 1443ﻫ 27-نوفمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«Lightspeed» تجمع 4 مليارات دولار لدعم أنشطة 3 صناديق تابعين

صناديق - وكالات

جمعت Lightspeed Venture Partners  أكثر من 4 مليارات دولار، بهدف إعادة تخصيهم في 3 صناديق تابعين لها، من أجل دعم أنشطتهم فى مختلف القطاعات، التى تسهدف النمو وتحقيق ربحية مستغلة الأوضاع العالمية الناجمة عن تداعيات فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وسيكون من نصيب Lightspeed Venture Partners XIII LP  نحو 890 مليون دولار، وستدعم الشركات في مراحلها الأولى، بما في ذلك جولات التمويل الأولية.

وستحصل Lightspeed Venture Partners Select IV LP على 1.83 مليار دولار لتسريع شركات المحافظ الحالية وتحديد الاستثمارات الجديدة.

ويستخدم صندوق Lightspeed Opportunity LP، وهو صندوق جديد للشركة حوالى 1.5 مليار دولار لتمويل الشركات فى مناطق مثل الصين والهند وأوروبا وجنوب شرق آسيا.

وتحدث Nicole Quinn شريك Lightspeed مع مراسلي Crunchbase  عبر البريد الإلكتروني، قائلا إنهم يتوقعون ظهور المزيد من الفرص.

وقال: “إن المشاريع العالمية والمستهلكين مجالان نستثمر فيهما لسنوات عديدة ، ولكن لدينا أيضًا خبرة كبيرة في مجالات مثل العلوم الحيوية والعلوم الصحية”.

وتابع: “على سبيل المثال، استثمارنا في Forty Seven ، والتي تم شراؤها في وقت سابق من هذا العام. نعتقد أن هذه المنطقة ستستمر في رؤية الكثير من الفرص، خاصة مع إعادة بناء العالم في أعقاب هذه الأوقات الحالية “.

واستمر ” Quinn” في الاعتراف بأنه بالنظر إلى البيئة الحالية مع وباء  فيروس كورونا ، فإن Light speed  تعرف من التجربة السابقة أن العالم سوف يثابر ويزدهر وستستمر دورة الابتكار، وأن “رجال الأعمال سوف يرتفعون إلى مستوى التحدي الهائل للبناء الجيل القادم من الشركات الكبرى “.

بالإضافة إلى ذلك، تخطط الشركة لمواصلة دعم شركاتها في جميع الأوقات، سواء كانت جيدة أو سيئة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *