الأحد 20 جمادى الآخرة 1443ﻫ 23-يناير-2022م
ADVERTISEMENT

SBI Mutual Fund يتصدر قمة صناديق التمويل في الهند

صناديق - وكالات

تمكن SBI Mutual Fund من إزاحة صندوق HDFC المتبادل، ليصبح أكبر صندوق تمويل في الهند، وفقًا لبيانات AUM الفصلية الصادرة عن رابطة صناديق الاستثمار الهندية (AMFI) في الفترة من يناير إلى مارس 2020.

أرجعت رابطة صناديق الاستثمار الهندية، النمو لشبكتها من المستشارين الماليين المستقلين والتركيز النسبي على صناديق الدين بدلاً من التدفقات الوافدة من منظمة صندوق ادخار الموظفين (EPFO) أو المبيعات من فروع SBI .

وبحسب AUM نما متوسط الصناعة  إلى 27.02 تريليون جنيه استرليني من 24.48 تريليون جنيه استرليني، بداية العام، ومع ذلك ، من المحتمل أن يكون هذا الرقم أقل إذا نظر المرء إلى AUM في نهاية مارس جراء جائحة كوفيد 19.

ووفقًا لبيانات AMFI ، كان لدى صندوق SBI المتبادل أصولًا بقيمة 3.73 تريليون دولار مقارنة بـ 2.83 تريليون دولار في الربع الاول من 2019؛ ويمثل هذا نموًا بنسبة 32٪ ، وهو أعلى بكثير من النمو المسجل بواسطة صندوق استثمار HDFC بنسبة 8٪. نمت أصول هذا الأخير إلى 3.69 تريليون دولار من 3.42 تريليون دولار.

شهد صندوق استثمار ICICI نموًا بنسبة 9.3٪ مع نمو AUM من 3.2 تريليون دولار إلى 3.5 تريليون دولار ولكنه انتقل الآن إلى المركز الثالث من المركز الثاني في العام السابق.

ورفض “سينج”  المدير التنفيذي ومدير التسويق لـ SBI Mutual Fund ، الادعاءات بأن النمو يرجع إلى التدفقات إلى الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) التي تديرها SBI ، والتي تتلقى تدفقات من منظمة صندوق ادخار الموظفين؛ قائلا : “لقد نما متوسط AUM بحوالي 89000 كرور روبية خلال العام الماضي على الرغم من تصحيح السوق الرئيسي. فقط 7000-8000 كرور من نمو AUM في فئة ETF “.

كما رفض الحجج القائلة بأن جزءًا كبيرًا من النمو كان مدفوعًا بشبكة فروع SBI الواسعة، مضيفًا: “لم نتأثر إلى حد كبير بأزمة الائتمان في جانب الديون، مما ساعدنا في الحصول على نصيب أعلى في هذه الفئة” ، مشيراً إلى أزمة الائتمان التي احتدمت في الهند بعد انفجار مجموعة IL&FS في سبتمبر 2018.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *