الخميس 12 شوال 1441ﻫ 4-يونيو-2020م

«أبوظبي القابضة» تطلق صندوقاً بـ300 مليون دولار بالهند وجنوب شرق آسيا

صناديق - وكالات

قالت شركة أبوظبي للتنمية القابضة سابقاً إنها أطلقت صندوق رأس مال مغامر جديد ، بقيمة 1.1 مليار درهم إماراتي (299.5 مليون دولار) للاستثمار في أعمال المرحلة المبكرة في الهند وجنوب شرق آسيا.

ويقع الصندوق الاستثماري ، الذي يديره صندوق التحوط ومقره نيويورك ، فالكون إيدج كابيتال ، في سوق أبوظبي العالمية ، المركز المالي الدولي الواقع في جزيرة الماريه في أبوظبي.

وسيساعد الصندوق الشركات الناشئة في إنشاء مقر عالمي أو إقليمي في مدينة مصدر بأبوظبي ، بينما يتيح لهم الوصول إلى الأسواق في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال محمد حسن السويدي ، الرئيس التنفيذي للصندوق إنه لتحقيق أقصى قدر من خلق القيمة والتأثير طويل المدى على المجتمع ، سنقوم بدور قيادي من خلال الاستثمار في الشركات الجديدة الرائدة في مجال التقنيات المتطورة وتطوير نماذج أعمال جديدة ومبتكرة”.

وتأسست شركة أبو ظبى القابضة كشركة مساهمة عامة في عام 2018 ، وتعمل في شراكة استراتيجية مع حكومة أبوظبي. تمتلك مجموعة متنوعة من الشركات غير النفطية التي تغطي قطاعات رئيسية ، بما في ذلك المرافق ، والسياحة والضيافة ، والطيران ، والنقل ، والخدمات اللوجستية ، والصناعية ، والعقارات ، والإعلام ، والرعاية الصحية ، والأغذية الزراعية ، والخدمات المالية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *