الأثنين 12 ربيع الأول 1443ﻫ 18-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«أدبيار» تبتكر طريقة للداول في صناديق التحوط

صناديق - وكالات

ابتكرت شركة ” أديبار ” وهي شركة بسيليكون فالي التي يتعامل عملاؤها مع ما يقرب من 2 تريليون دولار من أصول إدارة الثروات ،طريقة للتداول بسهولة أكبر في الاستثمارات في صناديق التحوط وصناديق الأسهم الخاصة.

وقال إريك بويرير ، الرئيس التنفيذي لشركة أبرتوس للأوراق المالية ، إن تطبيق السوق الجديد سيكون جزءًا من شركة أديفروس سيكيوريتيز التابعة للوسيط أديبار.

وستسمح Addepar للعملاء بالاستثمار في الأموال من خلال شركة Artivest للتكنولوجيا المالية ، وفي شركات التكنولوجيا العامة التي تقدم العروض العامة الأولية من خلال شراكة مع EquityZen.

ووفقا لوكاله “بلومبرج” عملاء Addepar هم في المقام الأول مكاتب عائلية ومستشارون استثماريون مسجلون ، مما يعني أن لديهم رؤية دقيقة حول كيفية تخصيص الأثرياء للأموال، وقال بورييه إن مثل هؤلاء المستثمرين يبحثون بشكل متزايد عن المزيد من السيولة في الأصول التي يصعب عادة بيعها وشرائها ، وتريد إجراء تداولاتهم رقميا.

قال بوريير في مقابلة عبر الهاتف: “لدينا آلاف المستشارين عبر مئات الشركات”. “نحن في وضع يسمح لنا بإضافة قيمة ، بشكل أساسي كموزع”.

بدأت شركات وادي السليكون ووول ستريت بالتعجل في اتخاذ المزيد من معاملاتها عبر الإنترنت ، خاصة وأن وباء فيروسات التاجية يؤدي إلى ارتفاع مستويات تقلبات السوق وقلة القدرة على مقابلة المستشارين شخصيًا.

وأعلنت شركة “جي تي إس” المتخصصة في تصنيع الأسواق الإلكترونية مؤخرًا عن منصة تداول جديدة للأسهم السابقة للاكتتاب العام بدعم من شركة الاستثمار “تيدور جونز” التابعة لصندوق التحوط يقول بويرير ومدير شركة Artivest Martin Beaulieu أن حجم معاملاتهما كان يرتفع خلال الأزمة.

ومن بين مستثمري أديبار الملياردير بيتر ثيل والمؤسس المشارك بالانتير تكنولوجيز جو لونسديل، قامت الشركة بحساب Morgan Stanley و Jefferies Financial Group Inc. كعملاء ، وقالت في مارس إنها حصلت على تمويل جديد بقيادة لورانس توسي ، المدير المالي السابق لشركة Blackstone Group LP و Airbnb Inc.

تخطط Addepar أيضًا للدخول في شراكة مع iCapital Network ، وهي شركة في مجال التكنولوجيا المالية تدعمها Blackstone و BlackRock Inc. لمزيد من الخيارات في عالم الأسهم الخاصة وصناديق التحوط. ستعمل أيضًا مع Zanbato ، مما يساعد على إنشاء سيولة لمخزون ما قبل الاكتتاب.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *