الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

أصول صناديق العملات المشفرة تقفز لملياري دولار بنهاية 2019

صناديق - وكالات

قفزت أصول صناديق التحوط التي ترتكز على العملات المشفرة في عام 2019 ، وفقًا لاستطلاع حديث، لتسجل مليارى دولار، مقارنة بمليار دولار في 2018.

وارتفع متوسط كل صندوق إلى 44 مليون دولار من 21.9 مليون دولار ، وفقًا لمسح أجرته PwC و Elwood Asset Management Services ، حيث ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 95٪.

وبحسب الاستطلاع، فإن الصناديق التقديرية الطويلة الأمد فقط حققت أفضل أداء متوسط بنسبة 40٪ بمتوسط 42٪. كان طول / بيع السلطة التقديرية متوسط وسطي مقداره 33٪.

وزادت الصناديق الإستراتيجية المتعددة بنسبة 15٪؛ وبينما شهدت الصناديق الكمية زيادة متوسطة بنسبة 30٪ ، إلا أنها تمتعت بمتوسط 58٪ ، مع فارق 28 نقطة مئوية بين الرقمين مما يشير إلى وجود بعض المتفوقين المتفوقين.

قال هنري أرسلانيان ، رئيس شركة PwC العالمية وشريكها في مجال التشفير: “إن تقلب أسواق التشفير يوفر العديد من الفرص لتجار الكم”.

وجاء التقرير مع تحذير تم تقديم النتائج من قبل مديري الصناديق أنفسهم، ولم يتم التحقق منها من قبل مسؤول صندوق مستقل أو طرف ثالث آخر.

والعملات المشفرة لها منتقديها، لا سيما أمثال نورييل روبيني ووارين بافيت، لكن رغم ذلك استمرت العملات المشفرة فى تحقيق نجاحات مع اهتمام المؤسسات بشكل متزايد ، والتدرج التدريجي لمنتجات جديدة مثل العقود الآجلة والخيارات.

تم تداول Bitcoin بواسطة 97٪ من المستجيبين في الاستطلاع ، مع Ethereum بنسبة 67٪ ، XRP 38٪ ، Litecoin 38٪ ،  Bitcoin Cash  بنسبة 31٪ .

وقال التقرير: “من المثير للاهتمام ملاحظة إن الصناديق قد ذكرت أن عملة لايت كوين هي واحدة من أعلى عملاتها البديلة المتداولة على الرغم من أن القيمة السوقية لها أصغر نسبيًا من العملات البديلة الأخرى المذكورة”.

وشكلت المكاتب العائلية 48٪ من المستثمرين في صناديق التحوط ، مع الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية 42٪.. ووفقاً للمسح ، لم يكن هناك سوى نسبة قليلة من المؤسسات أو الأوقاف أو صناديق رأس المال الاستثماري أو صناديق الأموال ، ولم يذكر أي من المجيبين صناديق المعاشات التقاعدية.

وقال أرسلانيان من شركة برايس ووترهاوس كوبرز: “أتوقع أن تنمو صناعة صناديق التحوط المشفرة بشكل كبير على مدى السنوات القادمة حيث قد يكون الاستثمار في صندوق التشفير هو أسهل نقطة دخول وأكثرها مألوفة للعديد من المستثمرين المؤسسيين الذين يتطلعون إلى دخول هذه المساحة”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *