الخميس 12 شوال 1441ﻫ 4-يونيو-2020م

ارتفاع أرباح «البنك الأهلي التجاري» إلى 2834 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2020

صناديق - الرياض

ارتفعت أرباح “الأهلي التجاري”، إلى 2834 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2020 بنسبة قدرها 2%، مقارنة بأرباح 2776 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2019.

وأشار البنك إن سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى:

ارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 7.2% نتيجة لارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة ودخل الاستثمارات* ودخل من رسوم خدمات مصرفية ودخل تحويل عملات أجنبية.

وفي المقابل ارتفع إجمالي مصاريف العمليات متضمنة المخصصات بنسبة 18.5% ويعود ذلك إلى صافي مخصص الانخفاض لخسائر الائتمان المتوقعة، والمصروفات العمومية والإدارية الأخرى واستهلاك/ إطفاء ممتلكات، معدات، برامج، وحق استخدام الموجودات، كما ارتفعت مصاريف رواتب ومصاريف الموظفين، الذي قابله جزئيا انخفاض في الإيجارات ومصاريف المباني.

بينما عزى البنك سبب انخفاض الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى:

انخفاض إجمالي دخل العمليات بنسبة 5.1% نتيجة لانخفاض في صافي دخل العمولات الخاصة وارتفاع في مصاريف العمليات الأخرى. وفي المقابل ارتفع دخل من رسوم خدمات مصرفية ودخل تحويل عملات أجنبية، كما ارتفع دخل من الاستثمارات.

ارتفاع في إجمالي مصاريف العمليات متضمنة المخصصات بنسبة 20% ويعود ذلك إلى صافي مخصص الانخفاض لخسائر الائتمان المتوقعة، والمصروفات العمومية والإدارية الأخرى، كما ارتفعت مصاريف رواتب ومصاريف الموظفين، الذي قابله جزئيا انخفاض في الإيجارات ومصاريف المباني.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *