الجمعة 17 صفر 1443ﻫ 24-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

ارتفاع مفاجئ في مبيعات صناديق «بناء المنازل»

صناديق - وكالات

ارتفعت صناديق المؤشرات المتداولة لأكبر شركة بناء منازل إلى مستويات ما قبل الأزمة على البيانات التي أظهرت زيادة مفاجئة في مبيعات المنازل الجديدة الشهر الماضي.

وارتفع صندوق مؤشر XHB SPDR S&P Homebuilders التابع لشركة State Street ، ، بنسبة تصل إلى 4.6 ٪ إلى أعلى مستوى منذ 6 مارس.

وارتفعت مشتريات منازل الأسرة الواحدة في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع في أبريل بعد انخفاض المبيعات أكثر من عام 2013 في مارس ، عندما أغلق جزء كبير من الاقتصاد الأمريكي لوقف انتشار فيروس كورونا.

ومنذ انخفاضه إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من سبع سنوات في 23 مارس ، ارتفع XHB بنسبة 68٪ ، مقارنة بزيادة بنسبة 34٪ في مؤشر ستاندرد آند بورز 500. وبينما تشير أحدث بيانات بناء المنازل إلى أن سوق الإسكان بدأ في الاستقرار ، فإن انتعاش الصناعة سيعتمد حول سرعة ارتداد بقية الاقتصاد. يمكن أن تكون المستويات العالية من البطالة بمثابة الرياح المعاكسة للتعافي.

وقالت إميلي رولاند ، كبيرة استراتيجيي الاستثمار المشارك في شركة جون هانكوك لإدارة الاستثمار: “يمكن أن يكون سوق الإسكان أحد الأماكن الأكثر إشراقًا”. “ربما رأينا أسوأ البيانات في شهر أبريل ، ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتعافى الاقتصاد من هنا”.

وأظهرت البيانات الحكومية أيضًا أن متوسط سعر بيع المنازل في أبريل انخفض بنسبة 8.6٪ عن العام السابق إلى 309.900 دولار. وارتفع مؤشر S&P CoreLogic Case-Shiller National Home Price 4.35٪ على أساس سنوي في مارس بعد ارتفاعه 4.16٪ في الشهر السابق.

وقال كريس روبكي ، كبير الاقتصاديين الماليين في MUFG Union Bank NA: “لا تزال أسعار المساكن مستقرة نسبيًا ولا تظهر أي علامة على حدوث انفجار في فقاعة الإسكان مثل تلك التي حدثت في الركود العظيم منذ أكثر من عقد”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *