الأحد 11 ربيع الأول 1443ﻫ 17-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

استقالة رئيس مجموعة الأصول المتعددة في صندوق الثروة السيادي الصيني

صناديق - وكالات

استقال والاس يو من منصبه كرئيس لمجموعة الأصول المتعددة في صندوق الثروة السيادية للصين البالغ قيمته 941 مليار دولار وفقا لمصادر مطلعه لوكاله بلومبرج لينضم إلى سلسلة من كبار المسؤولين التنفيذيين في السنوات الأخيرة.

وأوضحت المصادرر إن يو ، مدير المحافظ في دائرة الدخل الثابت والعوائد المطلقة في شركة الاستثمار الصينية ، قدم استقالته الشهر الماضي. لم يرد CIC و Yu على رسائل البريد الإلكتروني التي تطلب التعليق.

ويعد يو آخر مسؤول تنفيذي كبير يغادر منذ عام 2017، وجاءت معظم الاستقالات خلال فترة عامين عندما كان CIC بدون زعيم كبير. عينت الحكومة بينغ تشون رئيسًا في أبريل 2019 ، لملء هذا الفراغ.

وأفادت بلومبرج نيوز في ذلك الشهر أن المجموعة متعددة الأصول ، التي كان يقودها في السابق يو ، خفضت محفظة تخصيص مخاطر الصندوق بنحو 50٪ في منتصف مارس ، مما حد من الخسائر الناجمة عن الانخفاض الحاد في الأسهم والسندات مع انتشار تفشي الفيروسات التاجية حول العالم.

وانضم يو إلى وزارة الجنسية والهجرة الكندية ومقرها بكين في عام 2009 ، وفقًا لملفه الشخصي على LinkedIn. وعمل سابقًا في Citadel LLC و Deutsche Bank AG و Morgan Stanley ، مع التركيز على الاستراتيجيات الكمية.

واستقالت روزلين زانج ، التي كانت مسئولة عن مخصصات صناديق التحوط في نفس القسم مثل يو ، في نهاية العام الماضي. ومن بين حالات المغادرة الأخرى لشركة CIC في السنوات الأخيرة تشانغ تشينغ ، الذي كان نائب الرئيس التنفيذي للاستثمارات المباشرة ، ووانغ أو ، الذي قاد قسم الأسهم الخاصة.

وتنحى ونستون ما وينيان عن منصبه كرئيس لمكتب أمريكا الشمالية في أوائل عام 2018 ، واستقال لاري زانغ من منصب رئيس الأسهم العامة في عام 2017 ، وغادر ديفيد زانغ ، الذي كان العضو المنتدب في شركة CIC Capital الفرعية ، في نفس العام.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *