الجمعة 17 صفر 1443ﻫ 24-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«الاستثمارى السويسرى» يخصص 20 مليون دولار للعمل بشركات التكنولوجيا المالية

صناديق - وكالات

خصص صندوق رأس المال الاستثماري السويسري UBS Group AG مئات الملايين من الدولارات من أمواله الخاصة للاستثمار في شركات التكنولوجيا المالية ، والانضمام إلى أقرانهم في تمويل الشركات الناشئة التي تقلب الخدمات المصرفية التقليدية.

ويخطط مدير الثروة السويسرية لصندوق رأس المال الاستثماري للشركات للقيام باستثمارات تتراوح بين 10 ملايين و 20 مليون دولار في عشرات الشركات ، وفقا لمصدر مطلع على الأمر. وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه لأنه لم يتم الانتهاء من التفاصيل ، ويخطط UBS للاحتفاظ بالرهانات لمدة خمس سنوات على الأقل.

وأكدت متحدثة باسم يو بي إس أن البنك بدأ مثل هذا الصندوق ، في حين امتنعت عن التعليق على التفاصيل.

ويأتي صندوق المغامرة بعد أشهر فقط من تسمية UBS لرالف هامرز من ING Groep NV ، وهو بطل صريح في مجال الخدمات المصرفية الرقمية ، ليخلف سيرجيو إيرموتي في منصب الرئيس التنفيذي اعتبارًا من أكتوبر. في حين أن إدارة الثروات أكبر أعمال UBS هي تقليديًا عملية ذات لمسة عالية ، مع تقدير العملاء للاتصال الشخصي ، فإن جائحة الفيروسات التاجية قد سارع التحول نحو الخدمات الرقمية.

وقال مايك دارجان ، رئيس مجموعة التقنيات العالمية في يو بي إس: “تريد يو بي إس المزيد من الانخراط مع شركات التكنولوجيا المالية ودعمها”. “إن محفظة استثمارات المشروع الجديدة هي الخطوة التالية لتسريع جهودنا في الابتكار والرقمنة.”

وسينظر الصندوق الجديد في ثلاث فئات عريضة للاستثمار فيها: مشاركة العملاء ، ومنصات الاستثمار والتمويل ، وتحسين العمليات الأساسية للبنك. وقال الناس إنه في الوقت الذي يقوم فيه بالفعل بفحص الاستثمارات المحتملة ، لا يزال البنك في طور تعيين فريق مخصص لإدارة الصندوق.

المزيد من الأدوات الرقمية هي جزء أساسي من خطة تجديد وحدة الثروة في UBS التي تم الكشف عنها في وقت سابق من هذا العام.

ويريد البنك استخدامها لتوفير الوقت في المهام الإدارية وخفض التكاليف ، حيث تؤدي المنافسة على العملاء الأغنياء والفرار إلى منتجات استثمارية رخيصة وغير فعالة إلى تآكل الربحية.

على الصعيد العالمي ، كانت البنوك الأمريكية في طليعة الإنفاق على التكنولوجيا المالية ، وفقًا لوكاله بلومبرج . إن الشركات عمومًا أكثر ربحية ويمكنها تحمل مبالغ كبيرة في مثل هذه الجهود. تستثمر شركة Credit Suisse Group AG المنافسة في UBS في التكنولوجيا المالية من خلال ذراعها لرواد الأعمال.

وتتطلع شركة UBS أيضًا إلى استخدام التكنولوجيا لإحراز تقدم في سوق الثروة الصينية. البنك في صدد الحصول على ترخيص توزيع صندوق رقمي ، والذي سيوفر عرضًا بسيطًا من صندوق الفانيليا للعملاء الصينيين الأغنياء. مع مرور الوقت ، تخطط UBS لاستخدام مثل هذا الترخيص الرقمي للانتقال إلى تقديم المشورة والعملاء لعملاء الثروة الجدد ، وفقًا لإدموند كوه ، رئيس UBS لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وفشل جهد سابق من قبل UBS في هذا المجال. تم إغلاق مشروع داخلي عام 2017 في المملكة المتحدة يسمى SmartWealth بعد عام.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *