الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«السيادي الروسي» يدعم تجارب علاج محتمل لـ«كورونا»

صناديق - وكالات

أعلن صندوق الثروة السيادية في روسيا إن التجارب السريرية على دواء مضاد للفيروسات لعلاج مرضى فيروس كورونا التي يدعمها أظهرت مؤشرات إيجابية.

ويختبر المشروع المشترك لصندوق الاستثمار المباشر الروسي مع مجموعة ChemRar ،”favipiravir” في 18 عيادة في موسكو ونيجني نوفغورود وسمولينسك.

وقال الرئيس التنفيذي كيريل دميترييف إن النتائج الأولية “واعدة” ، مشيرة إلى أن 60٪ من الأشخاص الذين تلقوا اختبار العلاج السلبي لكوفيد 19 في اليوم الخامس.

ويسعى الصندوق إلى تسريع الموافقة على الدواء في روسيا حيث تواجه البلاد مشكلة متزايدة مع فيروس كورونا اجتازت إسبانيا ثاني أكبر حالة في العالم يوم الثلاثاء ، وبلغ متوسطها أكثر من 10000 تشخيص جديد يوميًا خلال الأيام الـ 11 الماضية.

ويعد Favipiravir هي نسخة عامة من شركة افيجان التابعة لشركة Fujifilm Holdings Corp ، والتي أدت في دراسة صينية غير عشوائية في مارس إلى إزالة الفيروس بشكل أسرع من استخدام حبوب منع الحمل.

وتدرس الشركات في جميع أنحاء العالم في إنتاجه ، حيث تجري Glenmark Pharmaceuticals حاليًا تجارب سريرية للمرحلة 3 في الهند قد تكتمل في وقت مبكر في شهر يوليو.

وبدأت التجارب الروسية في أبريل على مجموعة من 330 مريضًا. يقارن معدل الشفاء بنسبة 60 ٪ مع فافيبيرافير مع 30 ٪ للمجموعة الضابطة ، وفقًا لديميتريف.

وقال أندري إفاشينكو رئيس مجلس إدارة ChemRar إن المشروع المشترك يبعد عدة أسابيع عن إكمال التجربة السريرية ويمكن أن ينتج ما يصل إلى 600000 جرعة من فافيبيرافير سنويًا. استثمرت RDIF 150 مليون روبل (2 مليون دولار) في المشروع.

كان موقع RDIF في طليعة سباق روسيا لاحتواء الفيروس التاجي.
واستثمرت مليار روبل في Evotech Mirai Genomics ، وهو مشروع روسي ياباني ياباني مشترك ، ينتج مجموعات اختبار للاستخدام المنزلي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *