الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

الفيدرالي الأمريكي يشترى سندات بـ 305 مليون دولار من «ETFs»

صناديق - وكالات

اشترى مجلس الاحتياطي الفيدرالي، سندات بحوالي 305 مليون دولار، من صناديق تداول الأسهم ” ETFs”، في اليوم الأول من تدخله التاريخي في أسواق ديون الشركات الأمريكية، وفقا لما كشفت عنه وكاله “بلومبرج”.

تم الكشف عن الأرقام في تحديث الميزانية العمومية الأسبوعي للبنك المركزي، والذي أظهر أيضًا أن إجمالي الأصول ارتفع إلى رقم قياسي جديد قدره 6.93 تريليون دولار في الأسبوع حتى 13 مايو.

وتعتبر مشتريات مؤسسة التدريب الأوروبية، التي بدأت يوم الثلاثاء، جزءًا من الإقراض الطارئ الذي بدأه مجلس الاحتياطي الفيدرالي للمساعدة في التخفيف من تأثير وباء الفيروس التاجي على الاقتصاد الأمريكي والأسواق المالية.

يتم تداول تقارير التحديث الأسبوعية مع تأخر لمدة يوم واحد، مما يعني أن أي مشتريات صناديق المؤشرات المتداولة التي تم إجراؤها يوم الأربعاء لم يتم دمجها في الأرقام.

ترتفع الميزانية العمومية للاحتياطي الفيدرالي إلى 7 تريليون دولار فقط وسط إجراءات غير مسبوقة

تم الإعلان عن أول مرة في 23 مارس، وقد تم اعتماد ما يسمى بتسهيلات ائتمان الشركات في السوق الثانوية من قبل المستثمرين وصناع السياسة على حد سواء مع وجود تأثير مهدئ كبير على الأسواق، حتى قبل وقت طويل من إطلاقه رسميًا يوم الثلاثاء.

وبموجب البرنامج، يخطط الاحتياطي الفيدرالي لإجراء عمليات شراء مباشرة لسندات الشركات وكذلك صناديق الاستثمار المتداولة المستثمرة في فئة الأصول، بما في ذلك بعض الديون من الدرجة الاستثمارية الفرعية.

وفي حين أن بيانات الميزانية العمومية الأسبوعية لم تكشف عن صناديق الاستثمار المتداولة التي اشتراها بنك الاحتياطي الفيدرالي، قال البنك المركزي، إنه سيكشف عن أسماء المقترضين المشاركين في البرنامج مرة واحدة على الأقل في الشهر.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *