الثلاثاء 13 ربيع الأول 1443ﻫ 19-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

« صندوق المعذر ريت»: 2.5 مليون ريال قيمة طلبات تخفيض الإيجارات منذ بداية مارس

صناديق - الرياض

أعلنت شركة أصول وبخيت الاستثمارية مدير صندوق «المعذر ريت»، عن أن قيمة طلبات المستأجرين لتخفيض القيمة الإيجارية المستلمة منذ بداية شهر مارس الماضي بلغت نحو 2.5 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيان لها أمس الأربعاء على «تداول»، إن نسبتها تشكل نحو 4.5% من إجمالي الإيرادات الإيجارية للصندوق.

وأوضحت أن إجمالي قيمة انقطاع الدخل (إيجار العقارات الشاغرة) خلال ذات الفترة بلغت نحو 2.82 مليون ريال، وتشكل نسبتها 5% من إجمالي الإيرادات الإيجارية للصندوق.

وأضافت شركة أصول وبخيت الاستثمارية في بيانها، أنها ستستمر في تقييم أثر جائحة كورونا على قطاعات المستأجرين في الصندوق والإعلان عن أي مطالبات جوهرية بشأن تعليق دفع أجرة أو فسخ عقد.

وأشارت إلى أن الإعلان عن مطالبات تخفيض الأجرة لا يعني قبولها، إذ سيتم معالجتها بما يكفل حماية مصالح مالكي الوحدات ويتوافق مع الأنظمة والقوانين التي تكفل حقوق المتعاقدين.

وصندوق «المعذر ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل، تأسس في 13 يونيو 2017 وتم إدراجه في السوق المالية السعودية (تداول) في 22 أغسطس 2017.

ويهدف الصندوق، إلى الاستثمار في أصول عقارية مدرة لدخل دوري بحيث يتم توزيع ما لا يقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق على مالكي الوحدات بشكل سنوي وذلك بعد استلام مدير الصندوق للعوائد الإيجارية للأصول العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *