الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

انتعاش الصندوق البرازيلي «Verde» بعد أسوأ شهر على الإطلاق

صناديق - وكالات

ساعد الرهان على الأسهم الأمريكية، أحد أشهر صناديق التحوط في البرازيل على الانتعاش من أسوأ شهر له على الإطلاق.. ووفقا لوكالهبلومبرجارتفع الصندوق الرئيسي لشركة “Verde Asset Management” بنسبة 8.6٪ في أبريل، وهو أكبر مكسب شهري له منذ عام 2009.

وتخطى الأداء العائد بنسبة 0.3٪ لمعدل CDI القياسي، ويتبع انخفاضًا بنسبة 11٪ في مارس، وهو أكبر تعثر للصندوق منذ إنشائه منذ أكثر من عقدين.. وجاء معظم المكاسب الأخيرة من تعرض Verde للأسهم، خاصة في الولايات المتحدة، وفقًا لمدير الأصول.

وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 13٪ ، وأضاف مؤشر ناسداك المركب 15٪ في أبريل، وسط حقن غير مسبوق من التحفيز. وقال لويز باريراس، كبير الاستراتيجيين في Verde ، في بث على شبكة الإنترنت الشهر الماضي، إن المركز الطويل في الأسهم الأمريكية يمثل الجزء الأكبر من محفظة الصندوق.

وقال Verde في رسالة شهرية للعملاء: “السؤال الآن هو ما إذا لم تتحرك الأسواق قبل الاقتصاد الحقيقي تمامًا؛ ليقلص الصندوق بعض مواقفه في الولايات المتحدة في نهاية أبريل، على الرغم من أنه لا يزالبناء للغاية على المدى المتوسط“.

ويدير Verde ، نحو 39.2 مليار ريال (6.7 مليار دولار) ، بحسب اتحاد أسواق رأس المال البرازيلي.

ووفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبرج، انخفض الصندوق، الذي قال في مارس إنه بدأ في شراء الانخفاض في وقت قريب جدًا، بنسبة 7.1٪، مقارنةً بمكاسب بنسبة 1.4٪ للمؤشر؛ ليحقق الصندوق الرئيسي للشركة بعد ذلك أكبر مكاسب شهرية له منذ عام 2009، في أبريل الماضي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *