الأحد 12 صفر 1443ﻫ 19-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«بروكفيلد» تطلق صندوق إنقاذ بـ 5 مليارات دولار لدعم تجار التجزئة

صناديق - وكالات

تعتزم مجموعة بروكفيلد مانجمنت، وهي مجموعة استثمارية كندية وتعد واحدة من أكبر مالكي مراكز التسوق الأمريكية، إطلاق صندوق إنقاذ بقيمة 5 مليارات دولار لتجار التجزئة الذين يحتاجون إلى رأس مال إضافي، لمواجهة جائحة الفيروس التاجي.

وسيشرف على الصندوق رون بلوم، المصرفي السابق في لازارد، والذي قاد أيضًا إعادة هيكلة الخزانة الأمريكية لجنرال موتورز وكرايسلر، قبل انضمامه إلى بروكفيلد في عام 2016.

وبحسبفاينتشيال تايمز، فإنه يمثل التزامًا كبيرًا برأس المال لقطاع كان يتعامل مع التغييرات الرئيسية في عادات التسوق حتى قبل إغلاق الحكومات للمتاجر، وأثارت جدلاً عصبيًا بين المديرين التنفيذيين للبيع بالتجزئة حول الوقت الذي سيعود فيه العملاء.

وبصفته مالكًا رئيسيًا لممتلكات البيع بالتجزئة، كان مصير بروكفيلد مرتبطًا بالفعل بانتعاش البيع بالتجزئة.

وخسرت أسهم بروكفيلد بروبرتي بارتنرز، وهي السيارة المدرجة التي تمتلك المجموعة من خلالها العديد من استثماراتها في المول ، 55 % من قيمتها منذ يناير، حيث يشعر المستثمرون بالقلق من إغلاق المتاجر.

ويتوقع أن تأتي الأموال لصندوقه البالغ 5 مليارات دولار من الأدوات الاستثمارية الحالية في بروكفيلد والميزانية العمومية الخاصة بها.. وقال مصدر مطلع على خططها، إن المجموعة قد تتطلع أيضًا إلى جمع رؤوس أموال جديدة من المستثمرين.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *