الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

تقلص الصناديق المتداولة في الولايات المتحدة 

صناديق - وكالات

بعد سنوات من النمو السريع، يتقلص عالم الصناديق المتداولة في البورصة الأمريكية، خلال العام الجاري؛ وتراجع عدد صناديق المؤشرات المتداولة، بانخفاض قدره أقل من 1 ٪، وذلك وفقًا للبيانات التي جمعتها وكالةبلومبرج“.

وفي حين أنه مجرد انخفاض طفيف، لكن إذا استمر الاتجاه لعام 2020 ، فسيكون هذا هو العام الأول على الإطلاق لرؤية الانكماش، وبحسب تقرير الوكالة، فإن الأموال التي تختفي هي في الغالب عروض صغيرة وفشلت في الحصول على قدر كبير من الجاذبية.

هذا العام، تم إطلاق 68 صندوقًا جديدًا، لكنه تم إلغاء إدراج 83 صندوقًا، بما في ذلك: ( ETF للمحاسبة الجنائية الطويلة والقصيرة ، وصندوق Invesco Shipping ETF وصندوق CBOE Russell 2000 PutWrite  الإستراتيجي من WisdomTree ) .

وفي هذا الوقت من العام الماضي، بدأت 83 صندوق مؤشرت متداول،  وأغلقت 57 فقط ؛ كان أحد أسباب الانخفاض الأخير في الأموال الجديدة، هو القلق بين جهات الإصدار من فقدان أي عرض جديد، وسط كل التركيز على تداعيات الفيروس التاجي.

وقال تود روزنبلوت ، رئيس مؤسسة التدريب الأوروبية ومقرها نيويورك: “على الرغم من المجموعة المتزايدة من صناديق الاستثمار المتداولة المواضيعية والمدارة بفاعلية.. إلا أن نمو الصناعة كان مدفوعًا في المقام الأول بالطلب من عدد قليل من الصناديق المتداولة منخفضة التكلفة أو عالية السيولة“.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *