الأربعاء 8 شوال 1445هـ 17-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

«جنوب إفريقيا للطاقة» يتطلع إلى شراء أصول ساسول لإنهاء الخسائر

صناديق - وكالات

يدرس صندوق الطاقة المركزي المملوك للدولة في جنوب أفريقيا شراء الأصول التي وضعتها شركة ساسول المحدودة للوقود والكيميائيات في سعيها لاستعادة ربحيتها وفقا لتقرير لوكاله بلومبرج

وقال موند منياندي ، رئيس مجلس إدارة صندوق النقد الدولي ، للمشرعين في 12 مايو: “نحن بحاجة إلى وضع حد للخسائر” في وحداته ، بما في ذلك شركة النفط بتروسا ، “نحن ننظر إلى تلك ونناقش بقوة مع ساسول” الأصول التي يمكننا الحصول عليها ، هو قال.

ولا يزال من غير الواضح كيف سيمول CEF أي صفقات ميزانيته العمومية ممتدة بالفعل ، وقالت الحكومة إنها لا تستطيع توفير تمويل إضافي لشركات الدولة.

كانت PetroSA أكبر استنزاف في CEF. وقد حققت أرباحًا في عام 2013 ، وخسرت 14.6 مليار راند (838 مليون دولار) في العام حتى مارس 2015 – وهو رقم قياسي لأي شركة حكومية في ذلك الوقت – ويرجع ذلك أساسًا إلى ضعف في مشروعها للغاز الطبيعي الأخويزي.

وانتهت محاولة من PetroSA لشراء حصة Petroliam Nasional Bhd في شركة إنجين بتروليوم المحدودة لتجارة الوقود ومقرها كيب تاون ، في عام 2015 عندما رفضت وزارة الخزانة الوطنية في جنوب أفريقيا طلبها للاقتراض دوليًا لتمويل الصفقة.

وقال جاكي ماشابو المتحدث باسم المركز في رد بالبريد الإلكتروني على أسئلة “ما زالت الأيام الأولى” ولا توجد تفاصيل أخرى بشأن أي عمليات استحواذ.
وتحتاج ساسول إلى تخفيض الديون وتحاول تجنب زيادة رأس المال من خلال عرض حقوق بقيمة 2 مليار دولار.

وقالت الشركة عبر البريد الإلكتروني: “نحن لا نعلق على عمليات حساسة تجاريًا أو عمليات الاندماج والشراء ولا نرد على تكهنات السوق”.

ولم يرد CEF على الأسئلة المتعلقة بالإنتاج في مصنع الوقود الوحيد في بتروسا ، ومصفاة مصفاة الغاز إلى السوائل التي تبلغ طاقتها 45000 برميل في اليوم ، والتي تنفد المواد الخام من الغاز وتعمل بجزء من طاقتها نتيجة. قالت الشركة في عام 2016 إنها كانت تعيد تشكيل المصنع.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *