الخميس 12 شوال 1441ﻫ 4-يونيو-2020م

حذر كبير من قبل صناديق الهند بشأن مخاطر الائتمان

صناديق - وكالات

أصبح مديرو الأموال في الهند قلقين للغاية بشأن مخاطر الائتمان، لدرجة أن الضمانات المقدمة من صانعي السياسات للديون الأقل تصنيفًا تفشل في إغرائهم.

وتوترت المشاعر بعد أن أغلق فرانكلين تمبلتون ، المشتري الكبير للسندات الهندية ذات العائد المرتفع، ستة صناديق دين في أبريل.

وخلال الأسبوع الجاري، سمحت الجهة المنظمة للسوق لبعض صناديق السندات بحيازة المزيد من الأوراق الحكومية وأذون الخزانة .

وأعلن وزير المالية نيرمالا سيتارامان في وقت سابق من هذا الشهر خط ائتمان بقيمة 300 مليار روبية (4 مليارات دولار) للشركات غير المصرفية ، وقال إن الحكومة ستضمن بالكامل الأوراق المالية من الدرجة الاستثمارية الصادرة بموجب هذه الخطة.

وتابع: ولمزيد من المساعدة للممولين ذوي التصنيف الأدنى ، وافقت الإدارة أيضًا على تقديم ضمان جزئي للديون المصنفة AA وما دون ، وضخ 450 مليار روبية أخرى.

وقام البنك الاحتياطي الهندي،  بتخفيض سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 40 نقطة أساس إلى 4٪ في إحاطة غير مقررة، حيث يتوقع البنك المركزي أن ينكمش الاقتصاد في السنة المالية الحالية

ومع ذلك ، فإن شركة IDFC Asset تحتفظ بديون الشركات السيادية وشبه السيادية والأعلى تصنيفًا .

وفقًا لـ Choudhary. تشتري شركة تاتا لإدارة الأصول المحدودة ديون الشركات الحكومية الأعلى تصنيفًا بينما تتجنب شركة Quantum Asset Management Ltd. الائتمان تمامًا، والسبب أن هناك مخاوف من ارتفاع معدل التخلف عن السداد في الهند بعد أن تسبب أكبر قيود على البقاء في المنزل في العالم في توقف الاقتصاد.

وقال مورثي ناجاراجان ، رئيس الدخل الثابت في تاتا أسيت: “بالنظر إلى أن الائتمان المصرفي من المتوقع أن يكون منخفضًا من خانة واحدة وخفض التصنيف في قطاع الشركات ، فإن المقرضين سيلعبونه بأمان ويستثمرون في السندات الحكومية وسندات AAA الحكومية”. .

وقال ناجاراجان، إن البقاء في السيولة ليس مربحًا حيث أن معدلات الليلة الواحدة في نطاق 3 ٪ ولأنه يتوقع قطع 100 نقطة أساس في الأشهر القادمة في معدل الريبو العكسي وتخفيض 50 نقطة أساس في معدل الريبو.

وخفضت شركة Quantum Asset المدة على صناديق السندات حتى قبل أن ترفع الحكومة هدف الاقتراض بنسبة 54 ٪ إلى 12 تريليون روبية قبل أسبوعين ، وفقًا لمدير صندوق الدخل الثابت Pankaj Pathak  ، وقال “إننا نتجنب فروق الأسعار بالكامل”.

وأعلنت Edelweiss Asset Management Ltd  إنها  ستواصل التركيز على السندات السائلة و AAA ، على الرغم من أنها ترى القيمة الناشئة في بعض السندات غير المصنفة  AAA.

وقال ضوال دلال ، كبير مسؤولي الاستثمار للدخل الثابت في  Edelweiss: “سنواصل تحليل هذه الاعتمادات ونسبة المخاطر إلى المخاطرة في ضوء الإغلاق وتأثيره على الأعمال التجارية ، ونتلقى المكالمة بعد ربع أو اثنين”. “نتوقع أن تتحسن معنويات المستثمرين أيضًا بحلول هذا الوقت.”

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *