السبت 7 شوال 1441ﻫ 30-مايو-2020م

«رزا» الذراع العقاري للمؤسسة العامة للتقاعد تؤجل مستحقات الإيجار لمدة تصل إلى 6 أشهر

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «رزا» العقارية السعودية، ذراع تطوير وإدارة أصول العقار للمؤسسة العامة للتقاعد وإحدى الشركات التابعة لشركة الاستثمارات، اليوم عن اجراءات تخفيفية للمستفيدين من خدماتها العقارية تتضمن مرونة في دفع الإيجارات وإمكانية تأجيلها لمدة تصل إلى ستة أشهر.

ويستفيد من برنامج تأجيل الإيجارات كل قطاعات الاعمال ضمن محفظة «رزا» في كافة أرجاء المملكة. ولن تصدر الشركة أي فواتير مستحقات تأجير للشركات التي يتم تأجيل المستحقات بين 1 مارس و31 أغسطس 2020، كما سيتم الإعفاء من رسوم التأخر عن السداد خلال هذه الفترة.

وفي هذه المناسبة، علق المهندس وليد العيسى، الرئيس التنفيذي لشركة «رزا»: «ملتزمون بالشراكة مع مستأجرينا وموظفيهم لتقديم الدعم اللازم للتخفيف من آثار تفشي فيروس كورونا على أعمالهم وسبل عيشهم».

وتابع: «يمثل هذا الوباء تحديًا فريدًا وغير مسبوق يضع ضغطًا هائلاً على إدارة التدفق النقدي للأعمال. وتقديرا لذلك نحن بصدد تطوير حزمة تحفيز مؤثرة بالتنسيق الوثيق مع المؤسسة العامة للتقاعد وشركة الاستثمارات الرائدة، تخفف مؤقتا من تأثير الإيجار للشركات الصغيرة والمتوسطة والمتاجر في مواجهة التحديات المقبلة».

وأضاف العيسى: «ترتكز مبادئنا في (رزا) على بناء العلاقات وتقديم التجارب المميزة. وفي مثل هذا الوقت، نحن لا نتحدث عن القيم فحسب، وإنما عن كوننا أكثر من مزود للخدمات العقارية، إذ نعتز بمكانتنا كشريك موثوق لمستأجرينا”.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «رزا»: «تنطبق الاجراءات التخفيفية على المستأجرين التجاريين في عدد من العقارات بما في ذلك المدينة الرقمية في الرياض، وهو مشروع تبلغ مساحته 450 ألف متر مربع، يضم مجموعة من أكبر شركات القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية مثل صندوق الاستثمارات العامة، وشركة القدية، ومجموعة البحر الأحمر وغيرهم».

كما يمكن للمؤسسات التجارية الأخرى التي تقع في عقارات أخرى أن تستفيد من برنامج الإجراءات التخفيفية: حي السفارات، أبراج الملك عبدالعزيز، أبراج الضباب، حمراء الشرق.

وتأتي هذه الاجراءات التخفيفية من «رزا» في الوقت الذي تمضي فيه الشركة قدما في اثنين من المشاريع السكنية الرئيسية في السعودية. إيست فيليج، التجمع السكني للمدينة الرقمية في الرياض والذي يتضمن أكثر من 2200 وحدة سكنية تتميز بالخدمات المتنوعة، مثل المركز التجاري والحدائق ومراكز الرعاية للأطفال وغيرها.

كما أصبح العمل على تطوير مشروع «جدة أبحر»، الذي تضم المرحلة الأولى منه أكثر من 2500 وحدة سكنية، في مراحله النهائية من البناء.

وستجعل هذه المشاريع، عند الانتهاء منها وتسليمها في الربع الثالث من عام 2020، «رزا» كأكبر شركة لإدارة الأصول والعقارات في السعودية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *