الجمعة 10 صفر 1443ﻫ 17-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«ريد ستون» الألماني يجمع صندوق بقيمة 217 مليون دولار

صناديق - وكالات

تجمع شركة” ريد ستون ديجتيال” الألماني ، وهي شركة رأسمال استثماري مقرها برلين ، صندوق بقيمة 200 مليون يورو (217 مليون دولار) ، بقيادة ” إس بي هولدنج” ، من أجل صندوق يستثمر في الشركات الناشئة التي تركز على ما يسمى بالثورة الصناعية الرابعة.

ووفقا لوكاله “بلومبرج” قال صمويل سيرين، الشريك الإداري في “ريد ستون” إن صندوق مشاريع الصناعة المستقبلية سوف يستثمر ما يصل إلى 10 ملايين يورو لكل شركة في مراحل النمو اللاحقة. وأضاف أن الصندوق لا يزال يجمع الأموال ويمكنه جمع ما يصل إلى 250 مليون يورو.

وقال يوشيتاكا كيتاو، الرئيس التنفيذي في SBI ، أكبر شركة وساطة في اليابان عبر الإنترنت: “اخترنا مشروعًا مشتركًا انطلاقا من الاقتناع بأن أوروبا لديها بعض القوة التي لا مثيل لها في الابتكار والخبرة التكنولوجية لحلول الصناعة المستدامة”.

وتهدف الصناعة 4.0 إلى الجمع بين الروبوتات والتعلم الآلي والحوسبة السحابية والبيانات الضخمة وإنترنت الأشياء لإنشاء مصانع ذكية قادرة على إنتاج أكثر كفاءة.

وقال سيرين إنه يهدف إلى القيام بالاستثمارات الأولى من مجمع رأس المال في الربع الثاني من عام 2020 ، ويتوقع أن يعقد ما يصل إلى ست صفقات كل عام ، مستهدفة معدل عائد داخلي لا يقل عن 20٪.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *