الجمعة 10 صفر 1443ﻫ 17-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

سابق شرس بين صناديق التحوط لاقتناص لقاح مضاد لـ«كورونا»

صناديق - وكالات

يقوم صندوق التحوط ميلنيوم مانجمنت، بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة للاستحواذ على الشركات الفاعلة فى إنتاج التكنولوجيا الحيوية، لتطوير لقاح مضاد لـ”كورونا”، وسط  سباق قوى من قبل المنافسين له، لسرعة الوصول لنتائج أسرع من الأخريين.

واستحوذ مدير الأموال على حوالي 1.7 مليون سهم من Inovio Pharmaceuticals Inc. وأكثر من 600000 سهم من Moderna Inc. في الربع الأول من العام الجاري.

وفقًا لإيداع تنظيمي هذا الأسبوع، اقتص حصة في Inovio ، التي تبلغ قيمتها حوالي 23 مليون دولار ، لتجعل صندوق التحوط ثامن أكبر مالك للتكنولوجيا الحيوية ، حسب البيانات التي جمعتها بلومبرج.

وكان المستثمرون الآخرون الذين شاركوا  في Inovio أو أضافوا إلى الحصص القائمة هم ( Balyasny Asset Management LP و Renaissance Technologies LLC و   Bayesian Capital Management LP  ) .

في حين بيعت DE Shaw & Co. LP من حصتها التي تجاوزت 400،000 سهم، وقام Viking Global Investors LP ، وهو مستثمر مبكر في Moderna ، بإغراق أكثر من 2.3 مليون سهم في الربع المنتهي في 31 مارس، كما باعت DE Shaw معظم حصتها في Moderna .

وايضًا أشترت ميلنيوم  حصة 1.1٪ في شركة Novavax Inc. ، وهي شركة ثالثة تسعى للحصول على لقاح لفيروس كورونا وقد حقق مطور الأدوية الملايين من التمويل من الوكالات الحكومية.

تستعد Moderna لدراسات المرحلة المتوسطة والمتأخرة من لقاحها مع خطط لبدء تجربة المرحلة الجديدة في أوائل الصيف.. فيما بدأت شركة Inovio ، التي تقع خلف Moderna ، تجربة لقاح في أبريل وتهدف إلى بدء دراسات أكبر هذا الصيف.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *