الخميس 22 ربيع الأول 1443ﻫ 28-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«سدرة كابيتال» السعودى يعرض شراء فندق ريتز بـ1.6 مليار دولار

صناديق - وكالات

عرض صندوق سدرة كابيتال الاستثماري السعودي 1.3 مليار جنيه إسترليني (1.6 مليار دولار) على فندق ريتز الفاخر في لندن قبل بيعه في نهاية المطاف لنصف هذا المبلغ لمستثمر أخر>

ووفقا لوكاله “بلومبرج” تم الكشف عن العرض يوم الأربعاء خلال نزاع قضائي بين الجانبين لواحدة من أغنى العائلات في المملكة المتحدة ، باركليز، تم بيع الفندق ، الذي افتتح في لندن مايفير عام 1906 ، بأقل من 800 مليون جنيه إسترليني في مارس.

واشترى التوأم الملياردير فريدريك وديفيد باركلي الفندق مقابل 75 مليون جنيه استرليني في عام 1995. منذ ذلك الحين ، قام الزوجان اللذان كانا لا ينفصلان ، اللذان يمتلكان أيضًا صحيفة التلجراف ، بتسليم السيطرة على أعمالهما لأطفالهما ، الذين يخوضون الآن في نزاع عائلي مرير يجري قاتل علنا في المحاكم.

ويقاضي فريدريك باركلي وابنته أماندا أربعة من أقاربهما بعد أن اكتشف فريدريك أن ابن أخيه أليستير سجل محادثاته مع أماندا في المعهد الموسيقي للفندق كان الاثنان يتحدثان عن “عمليات الاستحواذ والتخلص المحتملة من الأصول التجارية” بالإضافة إلى هيكل المجموعة وتمويلها.

وتمت التسجيلات بينما أجرى كلا الجانبين من العائلة مفاوضات منفصلة بشأن بيع فندق ريتز ، أحد أهم الأعمال التجارية لشركة باركليز.

وقال أليستير ، إيدان ، هوارد وأندرو باركلي ، وجميعهم من جانب ديفيد من العائلة ، عن محادثات فريدريك مع سدرة ، وهيفن ريس ، ومحام فريدريك وأماندا ، في مذكرات مكتوبة، وقال ان الصندوق السعودي قدم عرضا مبدئيا بنحو 1.3 مليار جنيه للعقار.

على الرغم من ذلك ، باع جانب ديفيد من العائلة ، الفندق لمشتري آخر بسعر يبدو نصف السعر المقدم؟

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *