الخميس 12 شوال 1441ﻫ 4-يونيو-2020م

«سدكو كابيتال ريت» يوقع اتفاقية تحوط مع مصرف الراجحي لتثبيت رسوم تمويل سنوية

صناديق - الرياض

أعلنت الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية للأوراق المالية (سدكو كابيتال)، مدير صندوق «سدكو كابيتال ريت»، عن توقيعها بتاريخ 18 مايو 2020 اتفاقية تحوط متوافقة مع ضوابط الشريعة الإسلامية مع مصرف الراجحي.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الخميس نشر على «تداول»، إن ذلك جاء لتثبيت رسوم التمويل السنوية لجزء من التسهيلات بقيمة 240 مليون ريال (والتي تمثل 49% من إجمالي التسهيلات الممنوحة للصندوق) بنسبة ثابتة لسعر السايبور مقدارها 1.69% سنوياً، وذلك لتقليل مخاطر تقلبات أسعار الفائدة بشكل جزئي للتسهيلات الممنوحة للصندوق حتى تاريخ 16 أكتوبر 2023.

وأضافت الشركة أن هذا الإجراء يندرج ضمن مبادرات مدير الصندوق التي تسهم في تحسين الأداء التشغيلي للصندوق وحفظ مصالح مالكي الوحدات.

وأوضحت أنها ستستمر بتقييم فرص إمكانية إبرام عقد تحوط للجزء المتبقي من التسهيلات خلال الفترة القادمة.

وأشارت «سدكو كابيتال» في بيانها إلى أنه سيتم الإعلان عن أي تطورات بهذا الخصوص في حينه على موقع تداول والموقع الإلكتروني لمدير الصندوق.

و«سدكو كابيتال ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية. ويعمل الصندوق وفقاً للائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة الصادرة عن هيئة السوق المالية.

ويتمثل النشاط الرئيسي لشركة «سدكو كابيتال»، في إدارة الثروات وإدارة الأصول والخدمات الاستشارية وتمويل الشركات وخدمات الحفظ للأفراد ذوي الملاءة المالية العالية، والمكاتب العائلية والمؤسسات المالية والسيادية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *