الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق العلاجات الوراثية لـ«جى بى مورجان» يحقق نجاحًا في عصر كورونا

صناديق - وكالات

تمتلك جى بى مورجان مانجمنت، حاليًا أكثر من 400 مليون دولار، في صندوق العلاجات الوراثية  الجينية الذي تم إطلاقه في أكتوبر، قبل أن تصبح حاجة العالم لمثل هذه التقنيات محل أهتمام مع مجىء وباء فيروس كورونا المستجدكوفيد 19″.

ويستخدم الصندوق معالجة اللغة الطبيعية التي تركز على الكلمات الرئيسية في وثائق الشركة، إلى جانب شاشة الإيرادات، للعثور على الشركات التي تناسب موضوع العلاجات الوراثية على أفضل وجه، وفقًا لشيرين بان، أخصائية الاستثمار في جى بى مورجان.

وقالتبان في مقابلة معبلومبرج، إن مديري المحافظ أيضا يأخذون في الاعتبار أشياء مثل السيولة والجودة لاتخاذ قرارات بشأن تكوين الصندوق.

ووفقًا للبيانات التى جمعتهابلومبرج، فإن الصندوق لديه عائد شهر واحد بنسبة 20 ٪ مما يضعه في المرتبة 94 بين أقرانه، بالطبع، كان موضوع التكنولوجيا الحيوية جيدًا بشكل عام، حيث ارتفع مؤشر S&P Biotechnology Select Industry بنسبة 9.5٪ هذا العام، مقابل انخفاض بنسبة 10٪ لمؤشر S&P Total Market.

وأضافتبان“:بدأنا نرى الكثير من اهتمام العملاء.. لأنه تصرف بالفعل كصندوق دفاعي جراء اضطرابات السوق في الأشهر القليلة الماضية، مشيرة إلى أن التقنيات المتعلقة بالعلاجات الجينيةمثل التسلسل الجيني للفيروس وتطوير اللقاحاتكانت أساسية في الجهود المبذولة لمكافحة فيروس كورونا، مما حفز مكاسب أسعار الأسهم في الفضاء.

وكانت أكبر ثلاث حيازات للصندوق حتى 31 مارس هي ( Iovance Biotherapeutics Inc و Regeneron Pharmaceuticals Inc  و uniQure NV ) . وتقول بان إنه يحتوي على حوالي 100 سهم لتوفير وصول متنوع للموضوع العام، ولديه حوالي ثلث محفظته في الشركات التي تقل قيمتها عن 2 مليار دولار في القيمة السوقية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *