الثلاثاء 13 ربيع الأول 1443ﻫ 19-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق بـ192 مليون دولار لتعزيز صادرات الهيدروجين بأستراليا

صناديق - وكالات

تسعى أستراليا لتصبح رائدة عالميًا في صادرات الهيدروجين من خلال صندوق بقيمة 300 مليون دولار أسترالي (192 مليون دولار) لتعزيز تطوير الوقود الموصوف كبديل أنظف للغاز الطبيعي.

وسيدعم صندوق تطوير الهيدروجين ، الذي ستديره هيئة تمويل الطاقة النظيفة التابعة للحكومة ، المشاريع التي تطور الوقود للتصدير إلى الأسواق المتنامية مثل اليابان وكوريا الجنوبية ، وبناء الطلب المحلي.

وقال وزير الطاقة انجوس تايلور في بيان “إن صناعة الهيدروجين الخاصة بنا لديها القدرة على إحداث تأثير إيجابي هائل في الداخل والخارج”.

وأضاف: “من فواتير الطاقة الأرخص وخلق فرص العمل في منطقة أستراليا الإقليمية ، إلى لعب دور في الحد من الانبعاثات العالمية في كل من الداخل وفي البلدان التي تشتري الهيدروجين المنتج في أستراليا ، لا يمكن تجاهل إمكانات الصناعة”.

ويجري تطوير عدد متزايد من مشاريع الهيدروجين في جميع أنحاء أستراليا ، إذ أعلنت Infinite Blue Energy الأسبوع الماضي أنها مستعدة لبدء العمل في أكبر مصنع في البلاد حتى الآن. ويشكل الصندوق جزءًا من استراتيجية الحكومة الوطنية للهيدروجين التي تم الكشف عنها العام الماضي ، والتي تهدف إلى تنمية صناعة تصدير تزيد عن مليار دولار بحلول عام 2030.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *